أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا دعمها لربط نظام ويندوز 11 بهواتف ايفون

 أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا دعمها لربط نظام Windows 11 بهواتف iPhone ، من خلال تطبيقها (Phone Link) على الكمبيوتر ، بحسب ما ورد على موقعها الرسمي على الإنترنت.

أشارت Microsoft إلى أن "توسيع مزايا تطبيق Phone Link على Windows 11 يأتي لتمكين الاتصال بين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 وهواتف iPhone ، وإزالة العوائق بين الهواتف وأجهزة الكمبيوتر لتسهيل التواصل مع الأشخاص الذين تهتم بهم" ، على حد تعبيرها.

وكانت مايكروسوفت قد أتاحت سابقًا ربط تطبيقها مع هواتف أندرويد المختلفة ، لكن هذه الميزة ظلت غائبة عن هواتف آيفون لسبب غير معروف ، ولم تبدأ مايكروسوفت باختبار الارتباط بين نظام التشغيل ويندوز 11 وآيفون حتى فبراير الماضي.

ستبدأ Microsoft تدريجيًا في إطلاق الميزة الجديدة لجميع المستخدمين حتى منتصف مايو في 85 دولة حول العالم وب 39 لغة مختلفة. 

يتم إجراء اتصال لاسلكي بين كمبيوتر Windows 11 و iPhone عبر (بلوتوث)Bluetooth. بعد الانتهاء من عملية الربط ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بهم لإجراء المكالمات والرد عليها من خلال الكمبيوتر ، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة (SMS).


وتجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك استخدام تطبيق Phone Link على جهاز الكمبيوتر ، وكذلك تطبيق Link to Windows على جهاز iPhone ، مع العلم أنه يجب تثبيت تحديث iOS 14 أو الأحدث على جهاز iPhone. بالنسبة لأجهزة iPad ، فهي لا تزال غير مدعومة باتصال Windows 11 حتى الآن.


يسمح تطبيق Phone Link أيضًا بالتكامل مع تطبيق Apple iMessage ، ولكن بشكل محدود جدًا لا يتجاوز القدرة على استقبال الرسائل النصية والرد عليها ، ولكنه لا يدعم إرسال واستقبال مقاطع الفيديو أو الصور ، أو الوصول إلى الدردشة القديمة السجلات.

لا يوجد أيضًا وصول إلى الصور المخزنة على iPhone في الوقت الحالي ، على الرغم من أن Microsoft قد أتاحت الوصول إلى الصور التي يقوم المستخدم بتحميلها إلى حسابه على السحابة (iCloud) من خلال تطبيق Windows 11 Photos.


في النهاية  ، تقدم Microsoft هذه الميزة في البداية للمستخدمين الذين سيستمتعون ببعض الخيارات المذكورة أعلاه، وعلى الرغم من العديد من القيود الموجودة فيها الآن، إلا أنها تظل حلاً أفضل من لا شيء بالنسبة للكثيرين.

شارك الموضوع
تعليقات