تطوير ميزة ذكاء اصطناعي من قبل جوجل لتنظيم علامات التبويب

 تقوم جوجل بتحسين بعض ميزات الذكاء الاصطناعي لمتصفح Chrome، بما في ذلك ترتيب ذكي لعلامات التبويب، وتتقدم الشركة بخطوات كبيرة نحو إطلاق هذه الميزة.

تطوير ميزة ذكاء اصطناعي من قبل جوجل لتنظيم علامات التبويب

على الرغم من أن متصفح Chrome لم يكن واحدًا من الأماكن التي تم استهدافها بجهود الذكاء الاصطناعي من قبل الشركة، مثل Bard، إلا أنه من المتوقع أن لا يستمر هذا الوضع لفترة طويلة.


ظهر في وقت سابق قسم جديد داخل المتصفح خاص بإعدادات الذكاء الاصطناعي، حيث يشهد القسم الحالي طرح عدد قليل من العناصر الرئيسية لتحضير ميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي للإطلاق.


وقد كانت بعض العناصر الأساسية متاحة لفترة من الزمن تمهيدًا لميزة تنظيم علامات التبويب القادمة في Chrome، ويظهر بوضوح أن المطورين يستعدون لإطلاقها قريبًا.


قام خبير في مجال Chrome يدعى Leopeva64 بنشر رسمًا متحركًا جديدًا للميزة، يتناغم مع خيارات الذكاء الاصطناعي التوليدي الأخرى في بحث جوجل.


تظهر واجهة تبديل جديدة عند استخدام زر الفأرة الأيمن للنقر على خيار تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي المخفي.


تظهر الرسوم المتحركة الجديدة بشكل كبير جهود الذكاء الاصطناعي في تنظيم علامات التبويب. ورغم ذلك، لا تزال ميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي مخفية حاليًا بالنسبة للمستخدمين. وحتى الآن، لم يحقق خبير Chrome، Leopeva64، أي نتائج في تفعيل هذه الميزة، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك حاجة لتفعيلها من جانب الخادم.


الميزة حاليًا تُظهر تحذيرًا بحدوث خطأ ما وتشير إلى أنها غير متاحة في الوقت الحالي. وتشير التقارير إلى أن جوجل تقوم بتطوير واجهة إعدادات متقدمة لمتصفح Chrome، حيث قام Leopeva64 برصد ثلاث إدخالات جديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية.


ابتداءً، كانت القائمة تتضمن خيار تشغيل مساعد الملء التلقائي، ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل مجموعة من علامات التبويب في قائمة Context، بالإضافة إلى خيار معرض السمات Expanded.


تُدير مجموعة علامات التبويب في قائمة Context ميزة تنظيم علامات التبويب بالذكاء الاصطناعي، بينما يقوم خيار معرض السمات Expanded بتوفير تخصيص إضافي لتحسين تجربة متصفح Chrome.


قد يتلقى المتصفح خلفيات تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، على غرار هواتف Pixel من خلال نظام التشغيل Android 14. ويُمكن لمساعد الملء التلقائي تسهيل عملية ملء الحقول تلقائيًا بشكل دقيق.


يظهر أن جوجل قد تغيّرت في نهجها بشأن ميزة تنظيم علامات التبويب لتضمن الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن الإصدارات السابقة من الميزة كانت قيد التطوير وتعمل. ولا يزال غير واضح حتى الآن ما إذا كانت جوجل ستُدرج ميزة مماثلة في متصفح Chrome لنظام Android، ولكن إذا حدث ذلك، فقد يكون لها نفس الفائدة.

شارك الموضوع
تعليقات