تقوم مايكروسوفت حاليًا بتجربة ميزة توفير الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 11

 بدأت شركة مايكروسوفت في إختبار ميزة جديدة مصممة لتوفير الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 11، بهدف مساعدة العملاء على تمديد عمر بطاريات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يمكن للمشتركين في برنامج ويندوز إنسايدر، عبر قناة Canary، الاستفادة حاليًا من هذه الميزة الجديدة إذا كانوا قد قاموا بتثبيت النسخة التجريبية ذات الرقم 26002 من ويندوز 11.

تُقدم الميزة الجديدة إمكانيات محسنة لتحسين عمر البطارية، وتسهل هذه الإمكانيات عملية تمديد عمر البطارية بفعل تقليل استهلاك الطاقة وتحسين أداء النظام.

تجرب Microsoft ميزة جديدة لتوفير الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 11

يتيح للمستخدمين جعل الميزة تعمل تلقائيًا عندما يصل مستوى بطارية الجهاز إلى حد معين مسبقًا تحددهم، ويمكن الوصول إلى هذه الإعدادات عبر قائمة الإعدادات السريعة داخل علبة النظام.


بالإضافة إلى ذلك، يحبذ للمستخدمين القدرة على تشغيل ميزة توفير الطاقة أيضًا عندما يكون جهازهم متصلاً بمصدر طاقة خارجي، مما يعني أن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الثابتة يمكنهم الاستفادة من هذه الميزة لتقليل استهلاك الطاقة وبالتالي تخفيض فاتورة الطاقة.


أعلنت Microsoft قائلة: "تُعد هذه الميزة وسيلة سهلة لتعزيز عمر البطارية وتخفيض استهلاك الطاقة من خلال تحسين أداء النظام. تم تحسين هذه الميزة خصيصًا لتوفير فترات أطول لعمر البطارية، وهي متاحة لأولئك الذين يرغبون في الاحتفاظ بالطاقة طوال الوقت، حيث تعمل حتى عند توصيل الحواسيب، بما في ذلك الحواسيب المكتبية، بمصدر الطاقة."


يمكن للمستخدمين الذين لم يسجلوا في برنامج ويندوز إنسايدر الاستفادة من وضع توفير شحن البطارية المُتاح والذي يتوفر لجميع مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11، بهدف تعزيز عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر.


عند تفعيل وضع توفير شحن البطارية، يتم تعطيل عمليات الاستهلاك الكثيف للطاقة مؤقتًا، مثل المزامنة التلقائية للبريد الإلكتروني والتقويم، وتحديثات العناوين، وتحديثات التطبيقات غير النشطة.


تُقترح من قِبل Microsoft عدة إجراءات، مثل تحديد مدة قصيرة لشاشات العرض النشطة، أو تقليل سطوع الشاشة، أو تعديل إعدادات نشاط الخلفية للتطبيقات، ويمكن أيضًا اختيار وضع طاقة ذي كفاءة عالية، أو تشغيل وضع الطائرة إذا لم تكن في حاجة للاتصال بالإنترنت أو البلوتوث أو غيرها من خيارات الاتصال اللاسلكي.

شارك الموضوع
تعليقات