تحذير: جوجل تخطط لإزالة الحسابات غير النشطة

 تخطط شركة جوجل لحذف جميع الحسابات غير النشطة اعتبارًا من بداية شهر ديسمبر المقبل، وذلك بناءً على تحديثات سياساتها التي أعلنتها في مايو الماضي. وفي إطار هذه التحديثات، تنوي الشركة إزالة الحسابات الشخصية التي لم يتم استخدامها لفترة تزيد عن عامين.

تنبيه: جوجل تخطط لحذف الحسابات غير النشطة

تشمل هذه العملية حذف الحسابات الشخصية التي لم يتم تسجيل الدخول إليها على مدى الفترة المحددة، وستقوم جوجل بمسح جميع البيانات والملفات المرتبطة بهذه الحسابات من خوادمها في جميع خدماتها المختلفة. من المقرر أن تنطلق هذه العملية في الأول من ديسمبر، حيث ستبدأ بحذف الحسابات التي أنشأها المستخدمون ولم يقوموا بتسجيل الدخول إليها لفترة زمنية تتجاوز عامين.


تُطبق السياسة الجديدة بشكل حصري على الحسابات الشخصية، حيث يتم استثناء حسابات الأعمال والمؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات. بالإضافة إلى ذلك، يتم استبعاد الحسابات المتعلقة بمقاطع الفيديو المرفوعة على يوتيوب، والتي تمتلك اشتراكات فعّالة في التطبيقات والخدمات من هذه السياسة.


وأكدت جوجل أنها ستقوم بإرسال عدة تنبيهات إلى المستخدمين قبل إزالة حساباتهم بشكل نهائي، بهدف توفير فرصة لهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية قبل تنفيذ هذه العملية.


يُمكن الاحتفاظ بأي حساب قديم غير نشط من خلال تسجيل الدخول إليه وإجراء أي نشاط صغير، مثل قراءة أو إرسال البريد الإلكتروني، أو استخدام خدمة البحث، أو الوصول إلى خدمة درايف، أو مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، أو تنزيل تطبيق من متجر بلاي، أو استخدامه لتسجيل الدخول إلى خدمات أو تطبيقات خارجية.


نُلفت انتباهكم إلى أهمية تنشيط أي حساب قديم في جوجل قبل حذفه نهائيًا من خوادم الشركة. جوجل أشارت إلى أن عملية حذف الحسابات القديمة وغير النشطة تأتي استجابةً لمخاطر الاختراق والسرقة، حيث يكون هذه الحسابات عرضةً للاختراق نتيجة لاعتمادها غالبًا على كلمات مرور ضعيفة وعدم تفعيل خاصية المصادقة الثنائية. عندما يتم اختراق هذه الحسابات، يتم استغلالها لنشر محتوى ضار وإرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية.

شارك الموضوع
تعليقات