شكاوى بشأن اختفاء الملفات المخزنة في جوجل درايف

 عبر عدة مستخدمين عن شكاوى بشأن اختفاء ملفاتهم جزئيًا أو كليًا في خدمة تخزين الملفات السحابية 'جوجل درايف' بشكل غامض.

شكاوى من اختفاء الملفات المخزنة في جوجل درايف

وفقًا للشكاوى التي تم رصدها في الأيام الأخيرة على منتدى دعم جوجل، أبلغ بعض المستخدمين عن اختفاء تلقائي لملفاتهم في جوجل درايف، حيث عادت حالة المجلدات إلى الوضع السابق دون الحفاظ على الملفات التي تم تحميلها مؤخرًا.


وأكد المستخدمون المتأثرون بالمشكلة أنهم لم يتعمدوا حذف الملفات التي اختفت تلقائيًا، ولم يجدوا أي سجل لإجراءات تأثر بها الملفات في قسم نشاط الحساب، كما أنهم لم يقوموا بحذف الملفات يدويًا أو مشاركتها مع أحد أو مزامنتها مع أجهزة أخرى.


يُلاحظ أن هذه المشكلة تؤثر بشكل رئيسي على مستخدمي جوجل درايف الذين يستخدمون تطبيق الحاسوب، ويبدو أنها لا تؤثر على حسابات الأشخاص الذين يستخدمون موقع "درايف" الإلكتروني أو تطبيقات الخدمة على الأجهزة المحمولة.


أحد أفراد فريق الدعم الفني في جوجل رد على إحدى المشاركات التي تناولت المشكلة، مشيرًا إلى أن فريق مهندسي المشروع يعلم بالمشكلة ويعمل على فهم السبب الجذري لها قبل البدء في حلها. نصح المستخدمين بعدم إجراء أي تغييرات في المجلد الرئيسي في درايف حتى يتم حل المشكلة خلال الأسبوع الجاري.


يُشير إلى أن خدمة درايف هي خدمة تخزين سحابية تقدمها جوجل، حيث تمكن المستخدمين من حفظ الملفات ومزامنتها عبر الإنترنت، ومشاركتها مع الآخرين، والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت. وتُعد خدمة التخزين السحابية هذه الأكثر انتشارًا في العالم نظرًا لارتباطها بحسابات جوجل ونظام أندرويد.

شارك الموضوع
تعليقات