مايكروسوفت تقوم بتصحيح مشكلة تأثر أنظمة AMD

 قامت مايكروسوفت بإصلاح الخلل الطويل الأمد في ويندوز 11 من خلال تحديث KB5032190 الصادر في شهر نوفمبر. كان هذا الخلل يؤدي إلى إعادة ضبط إعدادات وحدات معالجة الرسومات الخاصة بشرائح AMD في كل مرة يتم فيها إعادة تشغيل النظام.

مايكروسوفت تقوم بتصحيح مشكلة تأثر أنظمة AMD

من الجدير بالذكر أن بعد تثبيت هذا التحديث، لن يقوم نظام التشغيل بإعادة ضبط الإعدادات المخصصة لوحدات معالجة الرسومات إلى القيم الافتراضية بعد عملية إعادة التشغيل.


في 26 سبتمبر، أبلغ المستخدمون لأول مرة عن هذه المشكلة التي ظهرت عندما لاحظوا أن نظام ويندوز 11 يقوم بإعادة تعيين إعدادات وحدات معالجة الرسومات من AMD تلقائيًا عند كل إعادة تشغيل. وفي تصحيح شهر نوفمبر 2023، قامت مايكروسوفت بحل مشكلات التوافق مع أنظمة AMD في نظام التشغيل ويندوز 11، وذلك للإصدارين 23H2 و22H2.


وبفضل هذا التحديث، أصبح من الممكن الآن لنظام ويندوز أن يتذكر تفضيلات إعدادات AMD، ولن يفقد المستخدمون التخصيصات أو الإعدادات المتعلقة بالأداء عند كل عملية إعادة تشغيل.


يشهد المستخدمون تحسينات واضحة عند استخدام الإصدار 23.10.2 من برنامج Adrenalin أو أحدث الإصدارات مع نظام التشغيل ويندوز 11 المحدث بتصحيح شهر نوفمبر KB5032190.


تُضاف هذا التصحيح إلى نظام التشغيل ويندوز 11 (الإصدار 23H2) من خلال أداة إنشاء الوسائط التي توفرها مايكروسوفت.


وقد أشار بعض المستخدمين إلى أن تحديث Windows Update لا يحل المشكلة بالنسبة للجميع، ويظل عدد قليل منهم يواجهون المشكلة المزعجة التي تتمثل في إعادة ضبط إعدادات وحدات معالجة الرسومات من AMD. يبدو أن تلك المشاكل قد لا تكون متعلقة بتحديث ويندوز 11 في هذه الحالة، وربما تكون متسببة في أسباب أخرى.


ومع تقديم تحديث شهر نوفمبر KB5032190، ظهرت مشكلات جديدة، بما في ذلك خطأ يتسبب في تعليق الأنظمة عند إعادة التشغيل. قد يواجه نظامك صعوبات في بعض الحالات في تنفيذ التحديث أثناء عملية التثبيت، وقد يستمر في الفشل مرة أخرى عند إعادة التشغيل.


أحد المستخدمين أبلغ قائلاً: "في الأسبوع الماضي، بدأ جهازي يواجه مشاكل غير مفهومة عند إعادة التشغيل؛ إذ يفشل في تحميل نظام التشغيل ويظهر على الشاشة مشكلة إعادة تشغيل ويندوز.


وأشار إلى أن الوضع الآمن يعمل بشكل سليم، ورغم أن أدوات الكشف عن المشكلات لم تعثر على أية مشكلة، اتضح أن إلغاء تثبيت التحديث الأخير قد أتاح للجهاز العمل بشكل طبيعي مرة أخرى."


أكد مستخدم آخر أن نظام التشغيل ويندوز 11 يُسبب عدة عمليات إعادة تشغيل قبل أن يتم التراجع عن التحديث.

في سياق ذلك، أقرت مايكروسوفت في مستند الدعم بوجود مشكلتين معروفتين، وأوضحت أنها تعمل على تحديث جديد لنظام ويندوز سيصدر في الأشهر المقبلة لتصحيح تلك المشكلات.

شارك الموضوع
تعليقات