أطلقت أمازون تحديثًا جديدًا لتطبيق أليكسا المخصص للأجهزة المحمولة

 أطلقت شركة أمازون تحديثًا حديثًا لتطبيق أليكسا المخصص للأجهزة المحمولة، حيث تم إعادة تصميم التطبيق بهدف تحسين سهولة الاستخدام في التحكم بالأجهزة المنزلية وتوفير مزيد من الخيارات لتخصيص التجربة.

أمازون تحدث تطبيق أليكسا للأجهزة المحمولة

وفقًا لتصريحات مدير قسم المنزل الذكي في أمازون، تشارلي فرينش، فإن التحديث الجديد للتطبيق يركز أساسًا على نقل أدوات التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية إلى الواجهة الأمامية والوسطى، بهدف تسهيل وصول المستخدمين إلى أجهزتهم بأقصى قدر ممكن.


شهد تطبيق أليكسا تعديلات كبيرة وأساسية في واجهة المستخدم، حيث قامت أمازون بتعديل الصفحة الرئيسية لتجعلها أكثر ترتيبًا وتنظيمًا. كما قامت بمنح المستخدمين القدرة على تخصيص الصفحة وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، مما يتيح لهم إضافة العناصر التي يرغبون في رؤيتها واستخدامها.


وعلى الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، قامت أمازون بإضافة قائمة قابلة للتمرير جانبيًا تحتوي على أزرار اختصار للأجهزة المنزلية وأدوات أليكسا. يُتيح هذا الإضافة للمستخدمين تخصيص القائمة واختيار ما يصل إلى 17 اختصارًا مختلفًا. بالإضافة إلى ذلك، أدرجت أمازون قسمًا جديدًا باسم "المفضلة" في الصفحة الرئيسية، مما يتيح للمستخدمين التحكم السريع في الأجهزة الأكثر استخدامًا، مثل المصابيح والأقفال، بسهولة من خلال زر واحد.


أسفل قسم المفضلة، تقدم أمازون بعض الإعلانات الترويجية لخدماتها ومنتجاتها، ويلاحظ أن وجود هذه الإعلانات لا يؤثر على تجربة استخدام التطبيق.


قامت أمازون بتحديث صفحة "الأجهزة" لعرض جميع الأجهزة الذكية المتصلة بالتطبيق، مع فتح إمكانية الوصول إلى الإعدادات المتقدمة الخاصة بها. كما قدمت خاصية البحث عن الأجهزة أو فرزها بطرق مختلفة لتسهيل تجربة المستخدم.


وفي بعض إصدارات هواتف آيفون وأجهزة آيباد، تتاح خاصية "عرض الخريطة" التي تمنح المستخدمين إمكانية عرض الأجهزة المنزلية على مخطط للمنزل والتفاعل معها، ويظل هذا الخيار قيد التجربة.


يتيح للمستخدمين تحميل التطبيق الجديد لأليكسا مجانًا من متجر آبل آب ستور أو متجر جوجل بلاي.

شارك الموضوع
تعليقات