جوجل تعمل على إضافة ميزة صحة البطارية في نظام أندرويد

 جوجل تعمل على ميزة جديدة في نظام أندرويد تسمح للمستخدمين بفحص حالة البطارية مباشرة من إعدادات الجهاز دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات خارجية.

جوجل تعمل على ميزة صحة البطارية في أندرويد

في الإصدار التجريبي الأخير لنظام أندرويد 14، اكتشف الباحثون ميزة جديدة تتعلق بصحة البطارية. تمكن المستخدمين الآن من مراقبة حالة البطارية في الوقت الفعلي، حيث تعرض السعة المتبقية للبطارية بالمقارنة مع حالتها عندما كان الجهاز جديدًا. يُشبه هذا الإضافة الميزة التي تقدمها آبل في هواتف iPhone لعدة سنوات.


وفي إطار التحديث الأخير لهواتف بكسل، قامت جوجل بإدراج شاشة "معلومات البطارية"، التي تقدم تفاصيل مثل عدد دورات شحن البطارية وتاريخ التصنيع، وغيرها.


نظام أندرويد 14 فتح أمام المطورين واجهة برمجة تطبيقات جديدة للبطارية، مما يتيح لتطبيقات الطرف الثالث فرصة تقدير صحة البطارية.


تحتاج بطاريات الليثيوم المستخدمة في الهواتف الذكية إلى الاستبدال عندما يتراجع أداؤها وتقل سعة البطارية الفعلية بشكل حاد. يحدث ذلك نتيجة لتقدم الوقت وتكرار عمليات الشحن والتفريغ، حيث يقل العمر الافتراضي للبطارية بشكل عام.


جوجل تعمل على توفير مزيد من المعلومات حول البطارية، بما في ذلك معرفة ما إذا كانت البطارية أصلية أم تم استبدالها، أو حتى إذا كانت غير مدعومة في حال عدم قدرة النظام على التمييز بين البطاريات الأصلية والبدائل. سيعرض النظام أيضًا رقم تسلسلي فريد للبطارية، وهو مجموعة من الأحرف والأرقام تميز كل بطارية عن الأخرى. من المتوقع أن تتاح هذه الميزة في نظام أندرويد 15 القادم، مما يتيح للمستخدمين معرفة حالة البطارية بشكل مفصل.

شارك الموضوع
تعليقات