أبل تستعد لإطلاق نظارة الواقع المختلط "فيجن برو" في يناير أو فبراير 2024

 بعد أكثر من نصف عام من الإعلان الرسمي من قبل شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل عن نظارتها "فيجن برو"، ينتظر الأسواق بشغف إطلاق هذا المنتج الجديد في الشهرين الأولين من العام المقبل.

أبل تواجه تحديات في إطلاق نظارة "فيجن برو" المرتقبة

بعد فترة طويلة من الشائعات حول هذه النظارة، أكدت الشركة الأميركية في يونيو/حزيران الماضي، خلال مؤتمرها الذي كشفت فيه عن النظارة، أنها ستطلقها في أوائل العام القادم.


يقول خبير أخبار ومنتجات آبل، مينغ شي كوو، إنه يتوقع أن تتوفر نظارة "فيجن برو" في الأسواق نهاية يناير/كانون الثاني أو بداية فبراير/شباط المقبل. ويضيف أن آبل ستتسلم الشحنة الأولى من النظارة من الشركات المصنعة خلال حوالي شهر، ومن المتوقع أن تكون هذه الدفعة الأولى تتألف من حوالي 500 ألف نظارة.


وفقًا لآبل، سيكون سعر النظارة الواحدة 3499 دولار.


وفي الوقت نفسه، لا يزال الرقم الدقيق لحجم الإنتاج الأولي الذي تستهدفه آبل غير معروف. بعد مرور شهر من الكشف عن النظارة (وقبل نحو 6 أشهر)، أشارت التقارير إلى أن الشركة خفضت الرقم المستهدف إلى أقل من 400 ألف نظارة.


ذكر موقع تك كرانش، المتخصص في قضايا التكنولوجيا، أن حتى الرقم الجديد البالغ 400 ألف نظارة يظل قليلا بالنسبة لحجم ونفوذ آبل في سوق الإلكترونيات. تقديرات تشير إلى أن الشركة قد باعت أكثر من 200 مليون هاتف آيفون خلال العام الحالي.

الأسواق تترقب إطلاق نظارة آبل للواقع المختلط "فيجن برو" في العام المقبل

وفي الوقت نفسه، يعتبر محللون أن نظارة "فيجن برو" ستمثل أكبر تحدٍّ لتيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، منذ 12 عامًا، وذلك في إطار التحديات والمخاطر المتعلقة بالمنتج.


تلك النظارة ليست فقط مبتكرة من الناحية التكنولوجية، بل إنها تظهر أيضًا بأنها غالية بشكل كبير، حتى بالنسبة للزبائن الذين اعتادوا على شراء منتجات آبل التي تكون غالبًا أكثر تكلفة من المنتجات المشابهة لدى الشركات الأخرى.

شارك الموضوع
تعليقات