كيفية الاستفادة القصوى من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في نظام ويندوز 11

 Copilot هو مساعد افتراضي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتم إنتاجه بواسطة شركة مايكروسوفت. يأتي هذا المساعد المدمج في نظام التشغيل ويندوز 11، حيث يمكنه أداء مجموعة متنوعة من المهام لتحسين تجربة استخدام حاسوبك. يشمل ذلك توفير إجابات سريعة لأي استفسار دون الحاجة إلى الانتقال إلى متصفح الويب والبحث اليدوي. بالإضافة إلى ذلك، يتيح Copilot القدرة على كتابة نصوص طويلة وقصيرة، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، ويؤدي مهامًا أخرى مفيدة.

كيفية تحقيق أقصى استفادة من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز 11

فيما يلي، سنستعرض خمس أفعال يُمكنك تنفيذها باستخدام Copilot على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 11، لتحقيق أقصى قدر من الفائدة:

1– إنشاء المحتوى الكتابي:

يمكنك بسهولة وبشكل مباشر الاستعانة بـ Copilot لتسهيل عملية إنشاء نصوص متنوعة، مثل وصف لمنتج محدد، أو كتابة مقال قصير حول موضوع محدد، أو صياغة رسائل البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك. كل ما عليك هو وصف ما ترغب في كتابته في مربع النص الخاص بـ Copilot، ثم اضغط على مفتاح Enter على لوحة المفاتيح.


Copilot يوفر ثلاثة خيارات لأسلوب المحادثة يمكنك التبديل بينها، وهي: أكثر دقة، وأكثر توازنًا، وأكثر إبداعًا. باختيار خيار "أكثر دقة"، ستحصل على إجابات قصيرة تركز على الموضوع الرئيسي، بينما يقدم خيار "أكثر إبداعًا" إجابات طويلة بأسلوب إبداعي ومع توضيح إضافي للتفاصيل. أما إذا اخترت "أكثر توازنًا"، ستحصل على إجابات متوسطة الطول ومتوازنة.


لضمان الحصول على إجابات مناسبة، قم بكتابة مطالبة تتضمن جميع التفاصيل التي ترغب في إضافتها إلى النص. يمكنك طلب من الروبوت إعادة كتابة النص إذا لم يعجبك، أو تعديل بعض الجُمل وفقًا لاحتياجاتك.


2- الحصول على إجابات من الإنترنت:

إذا كنت في حاجة إلى البحث عن معلومات عبر الإنترنت وتفتقر إلى الوقت الكافي لتصفح الويب وقراءة العديد من نتائج البحث، يمكنك الاستعانة بـ روبوت Copilot للحصول على المعلومات ذات الصلة بالموضوع الذي تبحث عنه فورًا من مصادر موثوقة على الويب.


ولتحقيق ذلك، قم بإدخال السؤال في مربع النص، ثم اضغط على مفتاح Enter. بعد لحظات قليلة، ستحصل على إجابة مختصرة مع روابط لمواقع الويب التي اعتمد عليها الروبوت للحصول على هذه الإجابة.


إذا كنت لا ترغب في كتابة السؤال، يمكنك ببساطة النقر على أيقونة الميكروفون المتاحة بجانب مربع النص لطرح السؤال باستخدام الأوامر الصوتية.


3- توليد الصور بالذكاء الاصطناعي:

يستخدم روبوت Copilot النموذج اللغوي DALL-E 3 لتحويل المطالبات النصية إلى صور. إذا كنت ترغب في إنشاء صورة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك استخدام روبوت Copilot المدمج في نظام ويندوز 11 باتباع الخطوات التالية:


1. انتقل إلى روبوت Copilot في حاسوبك، ثم اكتب مطالبة نصية تتضمن وصفًا دقيقًا للصورة التي تريدها.

2. كن محددًا قدر الإمكان في وصف الموضوع الأساسي للصورة وأضف جميع التفاصيل التي تريد أن تظهر في الصورة، ثم اضغط على مفتاح Enter.

3. ستحصل بعد بضع ثوانٍ على أربع صور مختلفة تتطابق مع تفاصيل طلبك، ويمكنك النقر فوق أي صورة لتكبيرها.

4. إذا أعجبتك أي صورة، يمكنك تخزينها في حاسوبك مباشرة بالنقر فوق خيار (تنزيل) Download، أو انقر فوق زر (حفظ) Save، لإضافتها إلى مجموعة الصور الخاصة بك في Copilot والعودة إليها في وقت لاحق، أو يمكنك مشاركة رابط خاص بالصورة مع أشخاص آخرين بالنقر فوق زر (مشاركة) Share.


4- تحليل محتويات الصورة:

يتمتع روبوت Copilot بالقدرة على تحليل محتويات أي صورة وكتابة وصف لها. لتجربة هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى Copilot في حاسوبك، ثم انقر فوق أيقونة عدسة الكاميرا في مربع النص لإضافة الرابط الخاص بالصورة أو تحميل صورة من حاسوبك، أو يمكنك سحب الصورة مباشرة إلى مربع النص.

2. بعد إضافة الصورة، اكتب في مربع النص جملة مثل: "صِف هذه الصورة" أو "ما هذه الصورة؟"

3. سيقوم Copilot بعد ذلك بكتابة تعليق يصف كل ما يظهر في الصورة. ويمكنك أيضًا طلب من Copilot قراءة أي نص يكتشفه في الصورة.


5- فتح تطبيقات ويندوز:

من بين المزايا المفيدة التي يتمتع بها روبوت Copilot المدمج في نظام ويندوز 11، يأتي إمكانية فتح البرامج والتطبيقات المثبتة على حاسوبك من خلال مطالبات نصية أو أوامر صوتية.


لتجربة هذه الميزة، يمكنك كتابة: "افتح تطبيق..." ومن ثم كتابة اسم التطبيق، أو يمكنك النقر على أيقونة الميكروفون وقول بصوتك: "افتح تطبيق..."


سيقدم Copilot مربع حوار للتحقق من رغبتك في فتح التطبيق الذي ذكرت اسمه قبل أن يفتحه. وبمجرد فتح التطبيق، سيقدم روبوت Copilot نصائح حول كيفية استخدام التطبيق.

شارك الموضوع
تعليقات