تطلق جوجل تطبيق Chat بتصميم جديد

 جوجل تبدأ إطلاق الإصدار المعاد تصميمه من تطبيق المراسلة الفورية "Google Chat" لمستخدمي نظام أندرويد.

جوجل تطلق تطبيق Chat المعاد تصميمه




شملت عملية إعادة التصميم إطلاق أيقونة جديدة للتطبيق، متناغمة مع تصميم الأيقونات في تطبيقات جوجل الأخرى، واعتمدت ألوانًا متنوعة مستوحاة من شعار الشركة.


جوجل قامت بإزالة الشريط السفلي التقليدي وأضافت تبويبات للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمساحات والإشارات في شريط جديد يظهر عائمًا أسفل الواجهة. وتم استبدال التسميات بأيقونات واضحة، وتمكن المستخدمين من التنقل بسهولة بين التبويبات، حيث يظهر اسم التبويب عند الفتح أعلى الواجهة. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع زر عائم صغير يتيح للمستخدمين إنشاء محادثة جديدة أو مساحة جديدة.


كان الشريط السفلي في تطبيق Google Chat سابقًا يحتوي على تبويبي الدردشة والمساحات فقط، وكان يتضمن زرًا عائمًا كبير الحجم أعلاه. كانت أيقونته تشبه إلى حد كبير أيقونة تطبيق Hangout القديم.\


تطبيق Google Chat يُعتبر جزءًا أساسيًا من حزمة Google "Workspace"، حيث يركز بشكل رئيسي على تيسير التواصل عبر الرسائل الفورية بين المجموعات وفرق العمل. يُمكن للمستخدمين أيضًا إجراء مكالمات فيديو واستضافة اجتماعات من خلال تطبيق آخر وهو Google Meet.


في عام 2020، بدأت جوجل إطلاق تطبيق Chat لجميع المستخدمين، محلًا تدريجيًا تطبيق Hangouts الذي أعلنت جوجل رسميًا إغلاقه نهاية العام الماضي.


من المتوقع أن يكون التصميم الجديد للتطبيق متاحًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في وقت لاحق، حيث تعمل جوجل على توفير تجربة استخدام موحدة عبر جميع أنظمة التشغيل.

شارك الموضوع
تعليقات