يدعم متصفح فايرفوكس على نظام أندرويد إمكانية تثبيت الإضافات

 أعلنت شركة موزيلا عن إطلاق أكثر من 450 إضافة جديدة لمتصفح فايرفوكس على نظام أندرويد، مما يوفر مزايا وخيارات إضافية غير متاحة في الإصدار الأصلي للمتصفح.

متصفح فايرفوكس في أندرويد يدعم تثبيت الإضافات

تلك الإضافات تعزز من قدرة مستخدمين متصفح فايرفوكس على تخصيص تجربتهم على أجهزتهم المحمولة وفقًا لاحتياجاتهم. فهي تشمل أدوات لتعزيز الخصوصية ومكافحة التتبع، والقدرة على حظر المحتوى غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى أدوات تعزيز الإنتاجية وحجب الإعلانات. تمكن المستخدمين أيضًا من تخصيص تجربتهم في التصفح عبر المواقع المختلفة، سواء عن طريق تحويل جميع مواقع الويب إلى الوضع المظلم أو الحصول على وسائل مناسبة لإدارة علامات التبويب.


قبل ثلاث سنوات، قامت فايرفوكس بإنهاء دعم تثبيت الإضافات عندما قامت بإطلاق النسخة الجديدة والمعاد تصميمها من متصفح فايرفوكس على أجهزة الأندرويد. كانت هذه الخطوة تشكل تحديًا كبيرًا لمستخدمي المتصفح الذين كانوا يفضلون تثبيت إضافاتهم المفضلة.


في تعهد سابق، أعلنت شركة موزيلا، المطورة لمتصفح فايرفوكس، عزمها استعادة دعم الإضافات في نظام أندرويد قبل نهاية العام الحالي. وقامت الشركة بالتعاون مع مطوري الإضافات من خلال نشر التعليمات الضرورية لتعديل الإضافات وجعلها متوافقة مع نسخة المتصفح التي تعمل على نظام أندرويد.


جورجيو ناتيلي، مدير الهندسة في فايرفوكس، أعرب في البيان الرسمي الصادر عن الشركة عن تفاؤله قائلاً: "إن هناك فرصًا هائلة للابتكار، وسيتحسن الوضع بفضل ابتكار المطورين في هذه المساحة الجديدة والمثيرة."


تسعى شركة موزيلا إلى تعزيز وجود متصفح فايرفوكس في مجال الأجهزة المحمولة، حيث يحمل حاليًا حصة سوقية محدودة لا تتجاوز 0.5%. ويواجه التحديات منافسة شديدة من متصفحات أخرى مثل جوجل كروم وسفاري وأوبرا، بالإضافة إلى متصفح سامسونج.

شارك الموضوع
تعليقات