يختبر فايرفوكس ميزة ترجمة مدمجة محسنة

 أطلقت موزيلا الإصدار التجريبي رقم 122 من متصفح فايرفوكس، ويُعَتَبَرُ الإصدار القادم تحديثًا طفيفًا لهذا المتصفح الشهير والمفتوح المصدر الذي يُستخدم افتراضيًا في العديد من توزيعات نظام التشغيل لينكس.

فايرفوكس يختبر ميزة الترجمة المدمجة المحسنة

يتم تحسين جودة ميزة الترجمة المدمجة الجديدة في فايرفوكس، التي تم إدخالها في الإصدار رقم 118 من المتصفح، بهدف توفير ترجمات مستقرة وغير تعارضية مع الأدوات التفاعلية المصغرة المدمجة في بعض مواقع الويب. يتم ذلك لتقليل مخاطر فقدان المحتوى أثناء عملية الترجمة.


بالإضافة إلى ذلك، يتعهد المتصفح بتحسين توافقه عن طريق مطابقة قواعد فصل الأسطر مع معيار Unicode، ويقوم أيضًا بتحسين عرض الصور والوصف للاقتراحات في نتائج البحث عندما يتيحها محرك البحث.


يُقَدِمُ فايرفوكس دعمًا مناسبًا لمستخدمي شرق آسيا وجنوب شرق آسيا لاختيار الكلمات بشكل مفهوم من خلال النقر المزدوج على النص.


تتيح البرامج النصية تخزين بيانات واجهة برمجة التطبيقات في وضع التصفح الخاص. يقوم فايرفوكس بمنع المرشحات التي تستخدم الكلمة الأساسية "CurrentColor" كمُدخل، وذلك لتعزيز حماية خصوصية المستخدم.


في الإصدار القادم من فايرفوكس، تم إزالة خيار Snippets الذي كان يقدم نصائح وأخبارًا من موزيلا للمستخدمين، ولم يعُد هناك إعدادات لشريط البحث. سابقًا، كانت هذه الإعدادات تسمح للمستخدمين بالاختيار بين استخدام شريط العنوان للبحث والتنقل أو إضافة شريط البحث في شريط الأدوات.


تلقى إصدار فايرفوكس لنظام أندرويد بعض المزايا، بما في ذلك القدرة على الإبلاغ عن نسخة نظام التشغيل في سلسلة وكيل المستخدم. يهدف ذلك إلى تقليل معلومات بصمة المستخدم وتحسين التوافق مع بعض المواقع الإلكترونية.


يمكن لمستخدمي فايرفوكس تعيين المتصفح كقارئ افتراضي لملفات PDF، كما يُمكِن تمكين ميزة "Global Privacy Control" التي تعلم مواقع الويب بعدم بيع أو مشاركة بيانات التصفح.


تخطط موزيلا لإصدار النسخة رقم 122 من متصفح فايرفوكس في 23 يناير 2024. يمكنك حالياً الحصول على الإصدار التجريبي لإجراء الاختبارات، ولكن يُفضل عدم استخدام هذا الإصدار التجريبي للمهام الرئيسية نظرًا لاحتمالية حدوث مشكلات.

شارك الموضوع
تعليقات