قدمت Google حلاً لمشكلة اختفاء الملفات في خدمة "درايف"

 قدمت Google حلاً لمستخدميها الذين يعانون من مشكلة فقدان ملفاتهم في خدمة تخزين السحابة الخاصة بها، والتي تُعرف باسم "درايف".

جوجل تقدم حلًا لمشكلة اختفاء الملفات في درايف

خلال الأيام الأخيرة، ظهرت شكاوى متعددة من مستخدمي تطبيق "درايف" على أجهزة الحاسوب، حيث اختفت ملفاتهم بشكل غامض. أكدت Google لاحقًا وجود المشكلة وأعلنت عن بدء التحقيق لفهم سبب هذا الاختفاء المفاجئ.


جوجل قدّمت نصائح لمستخدمي تطبيق "درايف" على أجهزة الحاسوب، حثتهم فيها على تجنب النقر على خيار "قطع اتصال الحساب"، وتجنب نقل أو حذف مجلد بيانات التطبيق من الجهاز.


قد نشرت جوجل عبر موقعها الرسمي حلاً يمكن أن يساعد في استعادة الملفات المفقودة. يتألف هذا الحل من عدة خطوات يقوم المستخدم بتنفيذها يدويًا، محاولًا إعادة الملفات المفقودة إلى حالتها الأصلية.


نصحت Google المستخدمين عبر موقعها الرسمي بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق "درايف" لأنظمة التشغيل ويندوز أو ماك أو إس. بعد ذلك، يُنصح بتشغيل أداة الاسترداد في التطبيق عن طريق النقر على أيقونة التطبيق في شريط القائمة أو شريط المهام. ثم يجب الضغط المطول على زر Shift والنقر على الإعدادات، ومن ثم اختيار "الاسترداد من النسخ الاحتياطية Recover from backups". عند نجاح العملية، يتلقى المستخدم إشعارًا يُبلغه ببدء عملية الاسترداد، وتُوضع كافة الملفات المُستردة في مجلد جديد يحمل اسم "Google Drive Recovery".


أفادت Google بأن المستخدمين الذين يواجهون صعوبات في استرداد ملفاتهم المفقودة يمكنهم إرسال تعليقات إلى جوجل من خلال تطبيق "درايف" للحاسوب باستخدام وسم #DFD84 ووضع علامة في المربع الذي يشير إلى إرفاق سجلات التشخيص. كما شرحت Google بعض الطرق الأخرى للتعامل مع المشكلة باستخدام سطر الأوامر.

شارك الموضوع
تعليقات