منصة إنستاغرام تُطلق ميزة تحرير الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت منصة إنستاغرام بشكل رسمي عن إمكانية تعديل خلفيات الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك للمستخدمين الذين يقيمون داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

إنستاجرام تتيح ميزة تعديل الخلفية بالذكاء الاصطناعي

أعلن أحمد الدحل، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي التوليدي في ميتا، عبر تويتر، أن الأداة الجديدة ستمكّن المستخدمين من تعديل خلفيات الصور باستخدام الأوامر النصية عند نشرها كقصص (Stories).


عند اختيار صورة لمشاركتها كقصة على إنستاغرام، يتم لاحظ المستخدمون وجود أيقونة محرر الخلفية على الصورة. عند النقر عليها، يتم التعرف على الشخص أو العنصر الرئيسي في الصورة، ويتم إزالة الخلفية بشكل كامل.


يتيح للمستخدمين كتابة أوامر نصية تصف الخلفية المرغوبة، حيث يقوم محرر الصور بتوليدها تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاستفادة من المقترحات الجاهزة المتاحة في أعلى شريط الأوامر.


عندما يقوم المستخدم بنشر القصة بالخلفية التي أنشأها الذكاء الاصطناعي، سيظهر للآخرين ملصق "جربه Try it"، يتضمن أوامر جاهزة ليمكنهم أيضًا تعديل خلفية الصورة.


تقدم هذه الأداة الجديدة خيارات لا حصر لها من الخلفيات التي يمكن استخدامها أو تصوّرها للصور. يتم عملية التعديل في الصورة بسرعة فائقة، حيث يتم فصل العناصر عن الخلفية بدقة في معظم الحالات خلال لحظات قليلة.


من الملاحظ أنه يمكن تغيير خلفية الصور باستخدام برامج تحرير الصور التقليدية أو تطبيقات الهواتف الذكية. ولكن السمة المميزة لأداة إنستاجرام تكمن في أنها مدمجة داخل التطبيق نفسه، مستفيدة من قدرات الذكاء الاصطناعي المُقدمة من قِبل شركة ميتا.


حديثًا، أعلنت شركة ميتا عن إطلاق أداة جديدة عبر الويب تسمى "Imagine"، والتي تعتمد على نموذج توليد الصور الخاص بها، وهو "Emu". يأتي هذا الخطوة في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجموعة خدماتها المتنوعة.

شارك الموضوع
تعليقات