ميزات سرية في نظام iOS 17 وكيفية الاستفادة منها

 شركة آبل أصدرت مؤخرًا نظام التشغيل iOS 17 لجميع هواتف آيفون المؤهلة، ولاحقًا قامت بنشر عدة تحديثات لتحسين هذا النظام من خلال إضافة مزايا جديدة في كل تحديث. ورغم وجود العديد من الميزات والإعدادات المخفية، فإنها تسهم في تعزيز تجربة استخدام الهواتف الذكية آيفون وتسهل أداء العديد من المهام.

مزايا مخفية في نظام iOS 17 وكيفية استخدامها

 سنقوم فيما يلي بشرح بعض أبرز تلك المزايا المخفية في نظام iOS 17 وكيفية الاستفادة منها:

1-إرسال الصور بسهولة عبر تطبيق الرسائل:

  يمكنك بسهولة إرسال الصور عبر تطبيق الرسائل عند القيام بالخطوات التالية: قم بالضغط المطول على زر (+) في تطبيق الرسائل، حيث سيتيح لك ذلك الوصول المباشر إلى معرض الصور. تعتبر هذه الطريقة أسرع من النقر على أيقونة الجمع (+) ثم اختيار (الصور)، وذلك للوصول إلى معرض الصور في هاتف آيفون.


2-إضافة نص بسهولة إلى الأشكال:

   في تطبيق الصور، عندما تقوم بإضافة شكل إلى صورة باستخدام أداة Markup، يمكنك إضافة نص إلى داخل الشكل بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو الضغط مرتين فوق الشكل الذي قمت باختياره لتتمكن من إدراج النص داخله.


3-التحقق من رموز الغسيل باستخدام تطبيق الصور:

   يمكنك الاستفادة من ميزة "Visual Look Up" في تطبيق الصور على هاتف آيفون لفهم معاني رموز الغسيل الموجودة على ملصقات الغسيل. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لملصق الغسيل على الملابس ومن ثم النقر على رمز "Visual Look Up" في تطبيق الصور للحصول على معلومات حول رموز الغسيل ومدلولاتها.


4-تحديد صوت الإشعارات في وضع التركيز:

   عند تفعيل وضع التركيز، يُتاح لك اختيار كتم صوت الإشعارات بشكل دائم أو فقط عند قفل هاتف آيفون.


5-قفل تطبيق Journal:

   لضمان الحفاظ على خصوصية يومياتك في تطبيق Journal الجديد، يمكنك تفعيل خيار "Lock Journal" في إعدادات التطبيق. سيقوم ذلك بمنع أي شخص من فتح تطبيق Journal والوصول إلى محتواك.


6-جدولة أوقات تدوين اليوميات:

   إذا كنت تفضل تسجيل يومياتك وتجد صعوبة في تذكر استخدام تطبيق Journal، يمكنك تفعيل خيار جدولة أوقات تدوين اليوميات في قسم Journal في إعدادات التطبيق. ستتلقى تذكيرًا في الوقت الذي تحدده لإضافة يومياتك، مما يسهل عليك الاستمرار في تسجيل تجاربك اليومية.


للمزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام تطبيق Journal الجديد في نظام iOS 17.2، يُفضل قراءة المقال: "كيف تستخدم تطبيق Journal الجديد في نظام iOS 17.2؟


7-التراجع عن التعديلات بواسطة هز الهاتف:

   إذا قمت بتغيير موقع تطبيق أو قام بتعديل ترتيب الويدجات على الشاشة الرئيسية ولم تكن راضيًا عن التغيير، يمكنك إجراء التراجع بسهولة. قم بمجرد هزّ هاتف آيفون الخاص بك، ثم انقر على زر "تراجع" (Undo) للرجوع إلى الترتيب السابق واستعادة موقع التطبيقات والويدجات إلى الحالة السابقة قبل التعديل.

شارك الموضوع
تعليقات