تم إضافة ميزة مسح المستندات إلى تطبيق Google Drive على هواتف iPhone

 أطلقت جوجل تحديثًا لتطبيق خدمة التخزين السحابي درايف على هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وذلك لتمكين المستخدمين من إمكانية مسح المستندات بوساطة الفحص الضوئي، بعد فترة طويلة من الانتظار.

جوجل درايف تضيف ميزة مسح المستندات إلى هواتف آيفون

كانت جوجل قد قدمت هذه الخاصية في تطبيق درايف المخصص لأجهزة أندرويد منذ نحو عشر سنوات تقريبًا. ومع ذلك، كانت هذه الميزة غير متاحة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد، ولم تكن الأسباب وراء ذلك واضحة.


يمكن الآن الاستفادة من الميزة الجديدة عبر الضغط على زر الكاميرا العائم في واجهة التطبيق، حيث يُفتح تطبيق الكاميرا لتحديد حواف المستند وضبط المحاذاة بدقة، مع إزالة الوهج والإمالة لضمان إتمام عملية المسح الضوئي بسرعة ودقة.


يُمكن القيام بمسح لصفحات متعددة في وقت واحد، ويتيح التطبيق قص الصور بعد عملية المسح حسب الحاجة. كما يُظهر التطبيق اقتراحات للعناوين ذات الصلة بناءً على التعلم الآلي، وستكون ميزة التسمية التلقائية متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

يجدر بالذكر أن آبل قد قدمت ميزة مسح المستندات بواسطة تطبيق الملاحظات الخاص بها بشكل مشابه في عام 2017.


أُعيد تصميم صفحة التطبيق "درايف" الرئيسية من قبل جوجل في نظامي أندرويد و iOS، حيث تم تطوير واجهة مستخدم جديدة تُمكِّن الوصول السريع إلى الملفات.


وفي الوقت الحالي، تقوم جوجل بالتحقيق في التقارير التي تشير إلى وجود مشكلة تؤدي إلى اختفاء الملفات المخزنة في "درايف" من حسابات بعض مستخدمي تطبيق الحاسوب بشكل غامض. وحتى اللحظة، لم تجد جوجل حلاً لهذه المشكلة.

شارك الموضوع
تعليقات