مشكلات في منبه "آيفون 15": تقارير عن تعثر وظيفة التنبيه واقتراحات لحل المشكلة

 اشتكى مستخدمو "آيفون 15" الحديثون من تعثر وظيفة منبه الهاتف، حيث أفادوا بأنها غير مستجيبة بشكل صحيح. يُعتقد أن هذا التحدي قد يكون ناتجًا عن تداخل محتمل بين ميزة غير معروفة في نظام التشغيل آي أو إس 17 (iOS 17) وتنبيهات تطبيق الساعة.

مشكلة فنية في هواتف آيفون 15 تمنعها من الاستيقاظ صباحا

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، ذكر مالكو هواتف آيفون أنهم قاموا بضبط المنبه عدة مرات، ورغم أنهم قاموا بتعيين فواصل زمنية تتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق، فإن المنبه لم يعمل في أي من هذه المرات.


أحد المستخدمين كتب على منصة ريدت (Reddit): "تم تفعيل منبهي عند الساعة 6:45 صباحًا فقط، وعندما استيقظت، اكتشفت أن جميع أوقات المنبهات السابقة كانت قد تم ضبطها، ولكنها لم تصدر أي صوت".


وسأل المستخدم: "هل واجه أي شخص آخر مشكلة مماثلة بفشل إنذاراته في الصباح بهذه الطريقة؟"


جميع المستخدمين الذين واجهوا هذه المشكلة يؤكدون أنهم لم يقموا بإيقاف أي من منبهاتهم عن طريق الخطأ في الصباح.


وشارك أحد مستخدمي موقع ريدت صورة لشاشة تطبيق التنبيه الخاص به، مشيرًا إلى أن المنبه الذي تم تفعيله عند الساعة 6:48 صباحًا فقط هو الذي ينطلق في الصباح، على الرغم من تعيين وتفعيل العديد من المنبهات قبل هذا الوقت.


وافترض أحد المستخدمين أن المشكلة قد تكمن في إعداد غير معروف يسمى "ميزات الانتباه" أو "أتنشن أوير" (Attention Aware).


توفر هذه الميزة في نظام آي أو إس 17 للهاتف إمكانية اكتشاف الوقت الذي ينتبه فيه المستخدم، مما يؤدي إلى افتراض الهاتف أن المستخدم قد استفاق في هذا الوقت، وبالتالي لا يرى الحاجة لتشغيل المنبه.


ورغم أن هذه المشكلة قد تكون محبطة، إلا أنها سهلة التصحيح.


وللتأكد من تشغيل المنبهات، يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل "ميزات الانتباه" في إعدادات جهاز آيفون الخاص بك، وذلك من خلال الانتقال إلى خيار "فيس آي دي & أتنشن" (Face ID & Attention)، بالإضافة إلى التحكم في الصوت في إعدادات إمكانية الوصول.


وعند إلغاء تنشيط هذه الميزة، سيتوقف الهاتف عن افتراض أن المستخدم قد استفاق في الصباح، مما يضمن عمل المنبهات كما هو متوقع دون إيقافها تلقائيا.


إذا لم تنجح الطريقة السابقة، اقترح بعض المستخدمين إيقاف تشغيل "وضع الاستعداد" على أحدث أجهزة "آيفون".


وتحديدًا لإلغاء تنشيط وضع الاستعداد، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الانتقال إلى قائمة الاستعداد (StandBy)، حيث يمكنك ببساطة إيقاف تشغيل الميزة، والتأكد فيما بعد من تفعيل المنبهات في الوقت المحدد.

شارك الموضوع
تعليقات