تحديث iOS 17.2.1 لهواتف آيفون يسبب تعطيلًا في الاتصالات الخلوية

 ذكرت تقارير إعلامية أن التحديث الأخير لنظام التشغيل iOS 17.2.1 على هواتف iPhone يثير قضايا فيما يتعلق بالاتصال بشبكات الجوّال.

تحديث iOS 17.2.1 لهواتف آيفون يعطل الاتصالات الخلوية

سُجلت العديد من الشكاوى على منتدى دعم آبل التقني، حيث أعرب مستخدمو آيفون عن استيائهم بسبب عدم قدرتهم على الاتصال بشبكات الجوّال.


تؤثر هذه المشكلة بشكل كبير على أجهزة آيفون، حيث يجد المستخدمون صعوبة في إجراء المكالمات الهاتفية أو الاتصال بالإنترنت عبر شبكات البيانات الخلوية، والتي تُعتبر إحدى الوظائف الأساسية للجهاز بشكل أساسي.


أصدرت شركة آبل تحديث iOS 17.2.1 حديثًا لهواتف iPhone بهدف معالجة بعض الأخطاء، ومن بينها إصلاح مشكلة استنزاف البطارية في بعض إصدارات آيفون.


قد قدم بعض المستخدمين حلاً بديلاً، مثل تعطيل اتصالات VPN أو وضع الهاتف في وضع الطيران، ثم تعطيله مرة أخرى، في محاولة لاستعادة الاتصال بشكل طبيعي.

تحديث iOS 17.2.1 لهواتف آيفون يعطل الاتصالات الخلوية

يمكن أيضًا النظر في الترقية إلى التحديث التجريبي iOS 17.3، الذي لم يصدر بصورته النهائية بعد، عبر الانضمام إلى برنامج آبل التجريبي (Apple Beta Program)، ومن ثم تحميل وتثبيت التحديث.


حتى الآن، لا يُعلم ما إذا كانت المشكلة شائعة على نطاق واسع أم تقتصر على مناطق معينة، حيث لم تصدر آبل أي تعليق رسمي حول هذا الأمر.

شارك الموضوع
تعليقات