أفضل التطبيقات لتعزيز قوة ذاكرتك

 تعزيز الذاكرة يلعب دوراً فعّالاً في تطوير الأداء العملي والأكاديمي، ويسهم في تحسين عدة جوانب في حياتنا. هناك وسائل متعددة لتعزيز الذاكرة، بما في ذلك الاستفادة من تطبيقات التقوية الخاصة بها. تلك التطبيقات تقدم مجموعة متنوعة من التدريبات والألعاب، والتي تعمل على تحفيز وتطوير المهارات الذهنية.

تقدم معظم هذه التطبيقات نهجًا متشابهًا، حيث تقدم تدريبات يومية لتعزيز القدرة على التذكر وتحسين التركيز والمهارات الذهنية. تقيم بعض هذه التطبيقات تقدمك من خلال منحك درجات توضح مدى تطورك، والبعض الآخر يتيح لك التنافس مع مستخدمين آخرين.

أبرز التطبيقات لمساعدتك في تحسين ذاكرتك

فيما يلي، سنستعرض بعضًا من أبرز تلك التطبيقات التي تساعدك في تعزيز ذاكرتك:

1- تطبيق Lumosity:

Lumosity هو تطبيق يهدف إلى تحسين قوة ذاكرتك من خلال تقديم مجموعة شاملة من التدريبات اليومية والألعاب المفيدة لتعزيز الأداء العقلي.

عند بدء استخدام التطبيق، يُطلب منك اختيار مسار محدد للتركيز عليه، مثل مسار الذاكرة، أو مسار الانتباه، أو سرعة المعالجة. بعد ذلك، يمكنك ممارسة الألعاب المتاحة ضمن المسار الذي اخترته يوميًا لتعزيز مهاراتك العقلية. يتيح لك التطبيق أيضًا تتبع تقدمك ومنافسة مستخدمين آخرين لتحفيز التحسن المستمر في أدائك.


يُمكنك تجربة بعض الألعاب في تطبيق Lumosity مجانًا، ولكن للوصول إلى جميع المزايا والألعاب المتاحة، يتعين عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة التي تكلف 15 دولارًا شهريًا.


يمكن تنزيل تطبيق Lumosity مجانًا لمستخدمي هواتف iPhone من خلال آبل ستور، ولمستخدمي هواتف Android من خلال متجر Google Play، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة المدفوعة داخل التطبيق.


2-تطبيق Elevate

 يعد أداة فعّالة لتعزيز الذاكرة من خلال توفير تدريبات مخصصة واعتماده على مستويات مهارات الفرد. يقدم التطبيق اختبارًا مبدئيًا لتقييم قدراتك في القراءة، الكتابة، المحادثة، والرياضيات.


تستطيع الاستمتاع بثلاث ألعاب مجانية يوميًا، ولكن مع الاشتراك الشهري بسعر خمسة دولارات، يمكن الوصول إلى أكثر من 40 لعبة. يُمكن أيضًا تنزيل بعض الألعاب للاستخدام دون اتصال بالإنترنت.


يتوفر تطبيق Elevate مجانًا لمستخدمي iPhone عبر آبل ستور ولمستخدمي Android عبر متجر Google Play، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة المدفوعة داخل التطبيق.


3- تطبيق CogniFit:

تطبيق CogniFit يضم مجموعة متنوعة من الألعاب المصممة بواسطة أطباء متخصصين في علم الأعصاب لتعزيز ذاكرتك وتطوير مهاراتك الذهنية.


يمكنك من خلال CogniFit المنافسة مع مستخدمين آخرين ويقدم لك تحليلًا مفصلًا لنقاط القوة والضعف الخاصة بك. يتيح لك اللعب بأربع ألعاب مجانًا، ومع ذلك، للاستمتاع بالوصول الكامل إلى الميزات يتعين عليك الاشتراك بسعر 13 دولارًا شهريًا.


يتوفر تطبيق CogniFit مجانًا لمستخدمي iPhone عبر آبل ستور ولمستخدمي Android عبر متجر Google Play، مع خيار الاشتراك في الخدمة المدفوعة داخل التطبيق.


4- تطبيق Brain Games:

إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني لتعزيز مهاراتك الذهنية، جرب تطبيق Brain Games الذي يأتي مجانًا بدون الحاجة إلى إنشاء حساب عند التثبيت. يتوفر التطبيق حاليًا لأجهزة Android فقط، ويعتبر خيارًا رائعًا ورخيصًا، على الرغم من وجود إعلانات متكررة.


يضم Brain Games مجموعة متنوعة من الألعاب والتمارين التي تساعد في تطوير ذاكرتك ومهاراتك الذهنية. يقدم لك ثلاث تحديات يومية لمدة شهر، مع تصعيد التحدي بتعقيد المهام مع تقدمك.

يمكن تحميل تطبيق Brain Games مجانًا لمستخدمي Android من خلال متجر Google Play.


5- تطبيق Eidetic:

تتميز تطبيق Eidetic عن غيره من التطبيقات بأسلوبه الفريد، حيث يهدف إلى تعزيز قدرتك على تذكّر الأمور الهامة بشكل فعّال. يستفيد Eidetic من تقنية التكرار المتباعد (Spaced Repetition) لمساعدتك في الحفاظ على المعلومات الحيوية بشكل دائم، مثل أرقام الهواتف، والكلمات، والأرقام الحسابية، والمحتوى الدراسي، وغيرها.


عند بدء استخدام التطبيق، قم بإدخال المعلومات التي ترغب في تذكرها، وسيوفر لك التطبيق تدريبات مخصصة لتعزيز الاستفادة من هذه المعلومات. كما يرسل لك تنبيهات في الأوقات المناسبة لإجراء عمليات المراجعة.

يتوفر تطبيق Eidetic مجانًا لمستخدمي iPhone عبر آبل ستور.

شارك الموضوع
تعليقات