مايكروسوفت تقوم حاليًا بتجربة ميزة تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب

 مايكروسوفت تعمل حالياً على إضافة ميزة جديدة تمكن المستخدمين من ربط هواتفهم الذكية بأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز. يمكن استخدام هذه الهواتف ككاميرا ويب باعتمادها على الكاميرا المدمجة في الهواتف.

مايكروسوفت تختبر ميزة تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب

ستكون هذه الميزة بمثابة بديل يغني المستخدمين عن الحاجة إلى شراء كاميرا ويب عالية الجودة، حيث يمكن استفادة من كاميرا الهاتف الذكي بدلاً منها.


تكون هذه الميزة متاحة عبر برنامج "فون لينك Phone Link" الذي تقدمه مايكروسوفت لربط الهواتف الذكية بالحواسيب. يتيح هذا البرنامج للمستخدمين الاستفادة من الميزة دون أي تكلفة إضافية، حيث يمكن تحميله مجانًا لجميع المستخدمين.


وفقًا للأكواد التي تم اكتشافها في الإصدار الأخير من البرنامج، ستقدم مايكروسوفت إعدادات تمكن المستخدمين من بث كاميرا الهاتف على جهاز الحاسوب. ستشمل هذه الإعدادات خيارات تحكم متقدمة، مثل التبديل بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية، وخيار عدم الإزعاج، وغيرها من الخيارات.


وأضافت مايكروسوفت مجموعة واسعة من تأثيرات الفيديو في هذه الميزة، بما في ذلك أوضاع HDR والأوضاع الليلية وتثبيت الصورة وتنقيح الوجه. كما تتضمن ميزة "التأطير التلقائي"، التي تشبه ميزة "في الوسط Center Stage" في أجهزة آبل، والتي تتيح ضبط ظهور المستخدم في إطار الفيديو بشكل تلقائي.


حتى الآن، لا يوجد تحديد للأجهزة التي ستدعم هذه الميزة، ولكن يُتوقع أن تكون محدودة في البداية على بعض إصدارات الهواتف الذكية، بما في ذلك بعض إصدارات سلسلة سامسونج جالاكسي وبعض الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد 14 الأحدث.


من المهم أن نلاحظ أن هناك العديد من التطبيقات التي توفر خاصية استخدام الهاتف الذكي ككاميرا ويب، ومن بينها تطبيق Camo وغيره من التطبيقات المتاحة.


تقوم مايكروسوفت حاليًا بتجربة تلك الميزة، ولم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاقها في المستقبل. يظهر أن هذه الميزة بشكل عام تشبه ميزة "استمرارية الكاميرا" التي قامت آبل بإضافتها حديثًا إلى أجهزتها.

شارك الموضوع
تعليقات