واتساب تُطلق ميزة إرسال رسائل صوتية قابلة للاستماع لمرة واحدة

 أعلنت واتساب، منصة المراسلة الفورية، عن إضافة ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إرسال رسائل صوتية يمكن سماعها مرة واحدة فقط، حيث تختفي تلقائيا بمجرد الاستماع إليها.

واتساب تتيح إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة

أعلنت المنصة أنها قامت بتطوير هذه الميزة بهدف "إضافة طبقة إضافية من الخصوصية إلى الرسائل". وذلك بفضل القدرة على مشاركة المعلومات الحساسة من خلال الرسائل الصوتية بشكل آمن، دون القلق من أي انتشار غير مصرح به لتلك المعلومات.


وفي عام 2021، قدمت واتساب ميزة "العرض لمرة واحدة" (View Once)، التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي تلقائيًا بمجرد رؤيتها. ومن أجل تحقيق تجربة أكثر اتساقًا داخل التطبيق، قررت المنصة توسيع نطاق هذه الميزة لتشمل الرسائل الصوتية أيضًا.


تُشير المعلومات إلى أن الرسائل الصوتية المُرسلة عند تفعيل ميزة "العرض لمرة واحدة" لا تُخزن في جهاز المستلم، وبالتالي، لا يمكن مشاهدتها مرة أخرى أو إعادة توجيهها. كما أنه لا يمكن تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة. تنتهي صلاحية هذه الرسائل إذا لم تتم فتحها خلال فترة تصل إلى 14 يومًا من تاريخ إرسالها.


يمكن استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية بميزة "العرض لمرة واحدة" عند الانتهاء من تسجيل الرسالة بالضغط على أيقونة الرقم "1" قبل إرسالها.


ويلاحظ أيضاً أن الرسائل الصوتية تكون مشفرة افتراضيًا باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف، وهي نفس التقنية المستخدمة في حماية بقية الرسائل والمكالمات داخل التطبيق.


أعلنت واتساب أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على نطاق عالمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويجدر بالذكر أن واتساب تعمل أيضًا على تطوير ميزة أخرى تسمح بتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، وذلك لظهورها على الشاشة في حالة عدم القدرة على الاستماع إليها.

شارك الموضوع
تعليقات