واتساب تعمل على تطوير واجهة جديدة لإصدار الويب

تقوم منصة المراسلة الفورية واتساب بتطوير واجهة جديدة لإصدار الويب المتوافق مع متصفحات أجهزة الحاسوب.

واتساب تطوّر واجهة جديدة لإصدار الويب

وتستند الواجهة الجديدة إلى إضافة لون جديد للوضع الليلي بهدف تقليل إجهاد العين، وتتضمن أيضًا شريطًا جانبيًا معدّلًا لتحسين الجاذبية البصرية للواجهة، مما يماثل ما يتوفر حاليًا في تطبيق سطح المكتب.


يتضمن الشريط الجانبي الجديد نفس الأزرار الموجودة في الشريط الحالي الذي يظهر أعلى المحادثات، مما يمنح الواجهة مظهرًا عصريًا ويجمع بين الواجهة في إصدار الويب وتطبيق سطح المكتب.


تسعى واتساب أيضًا إلى تحسين تجربة المستخدم بتقديم نظام ألوان جديد للوضع الليلي، مما يعزز الرؤية والتفاعل في ظروف الإضاءة المنخفضة عند استخدام "واتساب ويب". ويأتي هذا الإضافات استجابةً لرغبات المستخدمين في الحصول على واجهة تم تصميمها من جديد.


يُذكر أيضًا أن واتساب تعمل على إضافة ميزات إضافية إلى إصدار الويب، بما في ذلك إمكانية مشاركة الحالات مباشرةً عبر المتصفح، حيث تُمكّن المنصة حاليًا من مشاركة الحالات عبر تطبيق الأجهزة المحمولة فقط.


ويقوم واتساب حاليًا بتجربة التغييرات الجديدة في واجهة النسخة التجريبية للإصدار الذي يعمل عبر المتصفح، حيث تظل هذه التغييرات تحت التطوير. ومن المتوقع أن تكون هذه التحسينات متاحة لجميع المستخدمين في وقت قريب بعد انتهاء فترة التجربة.


وقد قامت المنصة أيضًا بإعادة تصميم بعض عناصر واجهة المستخدم في تطبيقها للأجهزة المحمولة على نظامي أندرويد و iOS، وقامت بتحديث بعض العناصر، مثل نقل موقع شريط التنقل إلى الجهة السفلية في تطبيق أندرويد.

شارك الموضوع
تعليقات