مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر تطبيقات خاص بأجهزة آيفون

 تخطط شركة مايكروسوفت لإطلاق منصة تطبيقات جديدة مصممة خصيصًا لأجهزة آيفون وآيباد، وفقًا لتقرير حديث نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية.

مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر تطبيقات خاص بأجهزة آيفون

قال فيل سبنسر، رئيس قسم إكس بوكس لألعاب الفيديو في الشركة، إن مايكروسوفت تخوض محادثات مع شركاء آخرين لدعم جهودها في إطلاق متجر ألعاب للهواتف المحمولة، بهدف التنافس مع متاجر آبل وجوجل.


سبنسر لم يحدد موعدًا محددًا لإطلاق متجر مايكروسوفت المنتظر. ومع ذلك، أشارت تقارير سابقة إلى أن هذا الإطلاق قد يكون في عام 2024 المقبل.


وفقًا لقانون الأسواق الرقمية الصادر عن الاتحاد الأوروبي، ستلزم آبل بالسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات والألعاب من المتاجر والمصادر الخارجية دون أية قيود من متجر آب ستور الخاص بها، وهذه العملية تُعرف بمصطلح "التحميل الجانبي".


وفقًا للقانون الأوروبي للأسواق الرقمية، لن تكون آبل قادرة على فرض رسوم خاصة على التطبيقات والألعاب التي يتم تنزيلها خارج متجر آب ستور، ولن يُسمح لها بخصم عمولات من العمليات المالية التي يُجريها المستخدمون عبر هذه التطبيقات والألعاب.


من المتوقع أن تبدأ الشركة الأمريكية في توفير خاصية التحميل الجانبي للتطبيقات والألعاب على هواتف آيفون وأجهزة آيباد خلال الربع الأول من عام 2024.


تولي مايكروسوفت اهتمامًا كبيرًا لقطاع الألعاب، حيث بلغت عائداتها من هذا القطاع ما يزيد عن 15 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي السابق. وتسعى الشركة جاهدة لزيادة هذه الإيرادات من خلال استهداف مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد.


مايكروسوفت قد أبرمت صفقة استحواذ تاريخية بلغت 69 مليار دولار لشركة أكتيفيجن بليزارد، المطورة للعبة "كول أوف ديوتي" الشهيرة. وبهذا، أصبحت هذه الصفقة أكبر صفقة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو.

شارك الموضوع
تعليقات