مايكروسوفت تقوم بتصحيح مشكلات اتصال الواي فاي في نظام ويندوز 11

 قامت شركة مايكروسوفت بتصحيح خلل في نظام ويندوز 11 الذي كان يسبب انقطاع اتصال الأجهزة بشبكات الواي فاي في الجامعات والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الشبكات العامة.

مايكروسوفت تصلح مشكلات اتصال واي فاي في ويندوز 11

أعلنت الشركة حديثاً عن اكتشاف المشكلة بعد تزايد عدد الشكاوى المتعلقة بها، حيث أكدت فشل اتصال بعض المستخدمين بشبكات الواي فاي بعد تثبيت تحديثات KB5032288 وKB5033375، التي تمثل جزءًا من التحديثات التراكمية لنظام ويندوز 11 لشهر ديسمبر.


قامت مايكروسوفت بحل المشكلة بشكل سلس باستخدام أداة "التراجع عن المشكلات المعروفة" المعروفة اختصارًا بـ KIR في نظام ويندوز. يجدر بالذكر أن هذا الإجراء قد يحتاج إلى وقت يصل إلى 24 ساعة لحل المشكلة تلقائيًا على جميع الأجهزة المتأثرة. وأشارت الشركة إلى أن عملية إعادة تشغيل جهاز ويندوز يمكن أن تساعد في إصلاح المشكلة بشكل أسرع، وأن هذا الإجراء لا يتطلب أي تغييرات إضافية من قبل المستخدم.


تم ملاحظة تأثير المشكلة بشكل رئيسي في الجامعات والشركات، بالإضافة إلى شبكات الإنترنت العامة، وقد أكدت مايكروسوفت أنه "من غير المرجح أن تتأثر الشبكات المنزلية".


لاحظ بعض المستخدمين أنهم قاموا بإلغاء تثبيت أحدث تحديث تراكمي لنظام ويندوز 11 لإصلاح مشكلة انقطاع الاتصال بشبكات الواي فاي. وقد أظهرت هذه الطريقة فعاليتها قبل أن تعترف مايكروسوفت بالمشكلة وتقوم بتصحيحها.


يتاح الآن للمستخدمين تنزيل أحدث التحديثات لنظام ويندوز 11 بدون قلق بشأن تأثير تلك التحديثات على استقرار اتصال الواي فاي في أجهزتهم.

شارك الموضوع
تعليقات