تعتزم مايكروسوفت إضافة ميزات جديدة إلى نظام ويندوز 11

من المقرر أن تُطلق شركة مايكروسوفت ميزات جديدة لنظام ويندوز 11 على أجهزة الحاسوب، وذلك بالإضافة إلى إجراء تعديلات تتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الأوروبي.

مايكروسوفت تخطط لإضافة مزايا جديدة إلى ويندوز 11

وفقًا لتقرير نشره موقع "ويندوز سنترال"، الذي استند إلى مصادر داخل شركة مايكروسوفت، يتضمن الإصدار الجديد لنظام ويندوز 11 تحسينات في تجربة المستخدم، بالإضافة إلى إضافة خيارات جديدة في قسم "إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة"، وتعزيز تكامل خدمات مايكروسوفت 365. كما يمكن للمستخدمين الآن إزالة بعض العناصر المثبتة افتراضيًا في النظام، بالإضافة إلى مزايا أخرى.


من المتوقع أن يتيح التحديث القادم لنظام ويندوز 11 للمستخدمين إمكانية إزالة برامج مايكروسوفت المثبتة افتراضيًا، مثل متصفح إيدج وبرنامج الصور والمساعد الصوتي، بالإضافة إلى إتاحة فرصة لتغيير محرك البحث الافتراضي عند البحث. كما سيمكن المستخدمين من إخفاء عرض الأخبار في قسم "الويدجت"، مما يسهم في تخصيص تجربة استخدام النظام وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية.


على الأجهزة التي تدعم شاشات الكتابة بالقلم، سيتاح للمستخدمين الاستفادة من إمكانية استخدام القلم للكتابة يدويًا مباشرة في أي مكان يمكن استقبال الإدخال النصي، مثل مربعات البحث. وسيقوم النظام بتحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص رقمية، مما يتيح تجربة فريدة لمن يستخدمون القلم كوسيلة للتفاعل مع النظام.


تشهد تطبيقات نظام ويندوز 11 تحسينات بارزة، حيث يتم عرض عدد الأحرف في الشريط السفلي لتطبيق المفكرة، ويظهر اختصار "التحرير باستخدام المفكرة" في القائمة التي تظهر عند الضغط على أي مستند نصي، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم وسهولة الوصول إلى الوظائف المختلفة في التطبيقات.


في تطبيق المتجر، ستقوم مايكروسوفت بإضافة تبويب "Arcade" التي تمكّن المستخدمين من لعب بعض الألعاب فورًا دون الحاجة إلى تنزيلها، وستتم تحسين واجهة المستخدم الرئيسية للمتجر بالإضافة إلى تسريع عمليات التشغيل، وهو ما يعزز تجربة التصفح والاستخدام للمستخدمين.


ستقوم مايكروسوفت بتحسين ميزة التحكم الصوتي Voice Access، حيث ستدعم الآن شاشات متعددة في نفس الوقت، وستوسّع دعمها لتشمل المزيد من اللغات مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية. كما ستُضاف ميزة "الاختصارات الصوتية"، التي تتيح للمستخدم تخصيص إجراءات معينة باستناد إلى أوامر صوتية معينة، مما يزيد من مرونة تجربة التحكم الصوتي للمستخدمين.


في سياق ميزة المشاركة القريبة في نظام ويندوز 11، سيتاح للمستخدمين تعيين اسم مخصص للجهاز يظهر عند مشاركة الملفات معه، مما يسهل عملية الوصول إليه. وسيتم تحسين سرعة نقل الملفات، مما يسهم في تحسين كفاءة عمليات المشاركة وتبادل الملفات بين الأجهزة.


من المتوقع أن تُطلق مايكروسوفت تحديثها القادم لنظام ويندوز 11 خلال الربع الأول من عام 2024، ويُشير التسمية المحتملة لهذا التحديث إلى "Moment 5". سيكون هذا التحديث متاحًا للمستخدمين الذين قاموا بتحديث نظام ويندوز 11 على أجهزتهم إلى الإصدار 23H2.

شارك الموضوع
تعليقات