مايكروسوفت تجري اختبارًا لطريقة جديدة لإعادة تثبيت ويندوز 11

 تسعى مايكروسوفت جاهدة لتحسين تجربة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11، حيث تعمل الشركة حالياً على تقديم تحسينات تجعل المنصة أكثر سهولة في الاستخدام. في هذا السياق، تعتزم الشركة إطلاق نظام استرداد مدمج جديد قريبًا، يمكن للمستخدمين من إعادة تثبيت ويندوز 11 أو استعادته بسهولة عبر تحديث ويندوز.

مايكروسوفت تختبر طريقة جديدة لإعادة تثبيت ويندوز 11

قد يحدث هذا النظام تغييرًا في قواعد اللعبة للأفراد الذين يخشون فقدان الملفات أو الصور عند محاولة إعادة تثبيت أو استعادة ويندوز 11.


يمكن للنظام الجديد للاسترداد إعادة تثبيت أو استعادة ويندوز 11 بسهولة دون خطر فقدان الملفات الموجودة.


ويظهر أن هذه الميزة الجديدة تحمل اسم "إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز


حاليًا، يتطلب إصلاح الإصدار المثبت من ويندوز أو إعادة تثبيته إجراء ترقية محلية باستخدام أداة إنشاء الوسائط.


تمكّنك هذه العملية من الاحتفاظ بجميع ملفاتك وإعداداتك وتطبيقاتك المثبتة أثناء إعادة تثبيت الإصدار الموجود من ويندوز، وفي بعض الحالات، الانتقال إلى الإصدارات الحديثة دون فقدان الملفات.


عمليات الترقية المحلية لنظام التشغيل ويندوز عمومًا تعتبر عملية طويلة وتستغرق وقتًا قد يكون طويلاً إلى حد ما، مما يثير قلق بعض المستخدمين بشأن احتمال فقدان ملفاتهم أو صورهم.


يبدو أن مايكروسوفت تدرك هذه المخاوف، وهو ما دفعها لتطوير ميزة "إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز".


تقوم مايكروسوفت حاليًا بتجربة هذه الميزة مع مستخدمي القناة التجريبية، حيث يظهر زر "إصلاح المشكلات باستخدام تحديث ويندوز" ضمن خيار الاسترداد في إعدادات النظام، وعلى الرغم من وجوده، إلا أنه لا يعمل في الوقت الحالي.


يشير وصف الميزة إلى إمكانية استخدام هذه الأداة الجديدة للاسترداد لإعادة تثبيت الإصدار الحالي من ويندوز، مع الاحتفاظ بالتطبيقات والملفات والإعدادات.


يمكن للخيار الجديد أن يمكّنك من استخدام تحديث ويندوز لتحميل الإصدار المثبت من ويندوز 11 وإعادة تثبيته في دقائق.


تتمثل الفكرة في إصلاح تثبيت ويندوز الحالي عبر تنزيل نسخة جديدة من نظام التشغيل من تحديث ويندوز، دون أن يؤدي ذلك إلى حذف أي ملفات أو إعدادات أو تطبيقات.


من المتوقع أن تكون الميزة الجديدة متاحة في وقت مبكر من شهر فبراير أو مارس 2024، كجزء من حزمة تحديث Moment 5 لنظام التشغيل ويندوز 11.

شارك الموضوع
تعليقات