من المقرر أن تُطلق مايكروسوفت نظام ويندوز 12 منتصف عام 2024

 من المقرر أن تُطلق شركة مايكروسوفت نظام التشغيل المنتظر ويندوز 12 في منتصف عام 2024، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام التايوانية التي نقلتها عن مصادر موثوقة.

ذكرت صحيفة "كوميرشال تايمز" التايوانية، نقلاً عن الرئيس التنفيذي لشركة آيسر ورئيس شركة كوانتا المتخصصة في إنتاج الحواسيب، أن إطلاق نظام ويندوز 12 من المتوقع أن يكون في يونيو/حزيران 2024.

مايكروسوفت تعتزم إطلاق نظام ويندوز 12 منتصف عام 2024

سابقًا، أشارت تقارير إلى أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق الإصدار القادم من نظام ويندوز في عام 2024، دون تحديد تاريخ محدد. كما تم التنبؤ بإصدار خاص من النظام يعتمد على التطبيقات والخدمات السحابية.


أصدرت مايكروسوفت نظام ويندوز 11 في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وكان قد تم إصدار نظام ويندوز 10 في يوليو/ تموز 2015.


توقعت القياديون أن يتزامن إصدار ويندوز 12 مع إطلاق جيل جديد من الحواسيب الشخصية المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على تحدي صعوبة توقع حجم الطلب عليها.

حتى الآن، لم يصدر ممثلو مايكروسوفت أي تصريح رسمي يتعلق بتلك التقارير.


من المتوقع أن يتميز الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز بقوة في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث تُعد مايكروسوفت من الشركات الرائدة في هذا المجال. يعزى ذلك إلى شراكتها البارزة مع شركة OpenAI، التي تقف وراء تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك روبوت ChatGPT وأدوات أخرى.


مايكروسوفت قامت بدمج عدة أدوات وخيارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نظام ويندوز بالفعل، ومن بين هذه الأدوات يتميز مساعد "كوبيلوت" الذي يعتمد على نموذج GPT-4.

شارك الموضوع
تعليقات