ويندوز يعدل طريقة وصول التطبيقات إلى حسابك

 يقوم نظام التشغيل ويندوز بالتحضير لتغيير طريقة وصول التطبيقات إلى حسابك في خدمات مايكروسوفت. حيث تعتمد معظم التطبيقات حاليًا على استخدام حسابك في مايكروسوفت لتسجيل الدخول عند تشغيل النظام، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذا التغيير تلقائيًا لتسهيل عملية تسجيل الدخول إلى التطبيقات.

ويندوز يغير طريقة وصول التطبيقات إلى حسابك

تعتزم مايكروسوفت تغيير هذا السلوك من خلال إمكانية رفض وصول التطبيقات إلى حسابك في خدماتها، حيث ستوفر خيارًا يتيح لك رفض الوصول لتطبيقاتك من خلال حساب مايكروسوفت.


وفقًا للمعلومات المُذكورة في منشور تم نشره في نوفمبر 2023، يُفيد أن مايكروسوفت تعمل على تعديل نظام ويندوز ليتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية الذي يصدر عن الاتحاد الأوروبي.


ابتداءً من بداية عام 2024، سيشهد مستخدمو المنطقة الاقتصادية الأوروبية تعديلات في عمليات تسجيل الدخول إلى التطبيقات عبر أنظمة التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11.

عند تسجيل دخول مستخدمي ويندوز في أوروبا إلى النظام التشغيل، سيتلقون إشعارًا جديدًا يظهر عند فتح أحد التطبيقات.


يطرح هذا الإشعار سؤالاً للمستخدم، حيث يستفسر ما إذا كان يرغب في استخدام بيانات تسجيل الدخول نفسها التي استخدمها لتسجيل الدخول إلى نظام التشغيل ويندوز.


يحمل الإشعار عنوان "هل ترغب في متابعة تسجيل الدخول؟"، ويقدم خيارين، إما عدم تسجيل الدخول أو متابعة عملية تسجيل الدخول.


يتيح لك الخيار إما السماح بالوصول إلى حسابك في مايكروسوفت، أو رفض الوصول واختيار حساب آخر، أو استخدام التطبيق دون الحاجة لتسجيل الدخول.


تظهر هذه النافذة المنبثقة لأول مرة عند فتح تطبيق يدعم تسجيل الدخول باستخدام حساب شخصي أو معرّف إنترا Entra، بعد تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل ويندوز.


وبعد الموافقة على استخدام بيانات تسجيل الدخول نفسها، لن يظهر هذا الإشعار مرة أخرى في معظم الحالات، باستثناء حالات معينة.

تظهر النافذة المنبثقة مرة واحدة لكل مستخدم، ولكن قد تظهر مرة أخرى إذا لم يتم تسجيل الدخول إلى ويندوز لمدة 90 يومًا، أو إذا تمت إضافة حساب سحابي إلى ويندوز مرة أخرى.


إذا قررت عدم السماح للتطبيق باستخدام بيانات تسجيل الدخول إلى النظام التشغيل، يمكنك إدخال بيانات مختلفة. كما يُمكنك أيضًا اختيار استخدام التطبيق دون الحاجة لتسجيل الدخول إذا كان ذلك مسموحًا من قبل التطبيق.


تقوم مايكروسوفت بتجربة هذه الميزة في نظام ويندوز 11 برقم الإصدار 22631.2787 أو الإصدارات الأحدث ضمن قناة Release Preview.


من المتوقع أن تصل هذه التغييرات كجزء من تحديث اختياري في شهر يناير، استعدادًا لطرحها على نطاق واسع في شهر مارس.

شارك الموضوع
تعليقات