أهم 6 تطبيقات لتحسين جودة الصور

 غالبًا ما يحتاج الأفراد إلى تحسين جودة الصور التي يلتقطونها، حيث يقومون بتعديلات على السطوع وتباين الألوان لجعل الصور تظهر بشكل أفضل. بعض الصور القديمة أيضًا قد تحتاج إلى تحسين لتصبح واضحة وقابلة للطباعة أو النشر. في هذا السياق، تأتي التطبيقات المخصصة لتحسين جودة الصور لتلبية هذه الاحتياجات.


تطبيقات تحسين جودة الصور تقدم مجموعة واسعة من الأدوات لتحسين الصور بشكل شامل. تشمل هذه الأدوات إزالة الضباب وتوضيح التفاصيل، مما يسهم في إبراز جمال الصورة وجعلها أكثر وضوحًا. كما تُستخدم لتحسين ملامح الوجه وجعلها أكثر بروزًا وجاذبية.


تعمل هذه التطبيقات أيضًا على ضبط سطوع الألوان وتعديل التباين لتحسين توازن الألوان في الصورة. يمكنك استخدامها بشكل فعّال لتحسين جودة الصور القديمة، مما يجعلها جاهزة للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو للطباعة.

وتعتمد بعض هذه التطبيقات على ميزات الذكاء الاصطناعي لتيسير عملية تحرير الصور، مما يساعد في تحقيق نتائج أكثر دقة وفعالية.

أبرز 6 تطبيقات لتحسين جودة الصور

فيما يلي سنستعرض أبرز ست تطبيقات يمكنك الاعتماد عليها لتحسين جودة الصور:

تطبيق Adobe Lightroom

 هو تطبيق متقدم لتحسين جودة الصور، يضم مجموعة واسعة من الميزات لتحسين التباين، وتوازن الألوان والسطوع. يُعتبر هذا التطبيق مثاليًا للمحترفين الذين يبحثون عن أدوات تحرير متقدمة لتحسين أعمالهم الفنية، حيث يوفر العديد من الأدوات التي تساعد في تحرير الصور ومقاطع الفيديو بشكل احترافي. يحتوي التطبيق أيضًا على تعديلات مجهزة مسبقًا، مما يتيح لك تحسين الصور بسهولة من خلال بضع نقرات فقط.


يقدم معظم ميزات هذا التطبيق بشكل مجاني، ولكن للوصول إلى بعض المزايا المتقدمة، يتعين عليك الاشتراك في خدمة Adobe Creative Cloud بتكلفة شهرية قدرها 10 دولارات.


يمكن لمستخدمي هواتف iPhone تنزيل تطبيق Adobe Lightroom من متجر App Store، بينما يتاح لمستخدمي أندرويد تحميله من Google Play مجانًا، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة داخل التطبيق.


2- تطبيق Remini:

Remini يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور، حيث يُمكنك من تحسين مظهر الصور القديمة والضبابية والمنخفضة الدقة، وتحويلها إلى صور مشرقة وواضحة عالية الدقة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن التطبيق من تكبير الصور دون فقدان الجودة.


يتميز Remini بسهولة الاستخدام ويكون متاحًا مجانًا، ويتيح للمستخدمين نشر صورهم المحسّنة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.


يمكن لمستخدمي هواتف iPhone تحميل تطبيق Remini من متجر App Store، بينما يتاح لمستخدمي أندرويد تنزيله من Google Play مجانًا، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة داخل التطبيق.


3- تطبيق PicsArt:

يعتبر PicsArt واحدًا من أبرز التطبيقات لتحسين جودة الصور، حيث يتيح لك تعديل السطوع والتشبع والتباين، وإضافة التأثيرات والمرشحات بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي PicsArt على مجموعة واسعة من الأدوات لتحرير الصور، ويتضمن ميزة تحويل الصور الذاتية إلى لوحات فنية.


يتميز التطبيق بواجهة منظمة وسهلة الاستخدام، ويدعم مزايا الذكاء الاصطناعي التي تساعد على تحرير الصور بكل سهولة. يمكنك استخدام معظم أدوات تحرير الصور وتحسين جودتها مجانًا في PicsArt.


تطبيق PicsArt متاح لمستخدمي هواتف iPhone عبر متجر App Store، ولمستخدمي أندرويد عبر Google Play مجانًا، مع إمكانية الاشتراك في الخدمة داخل التطبيق.


4- تطبيق Lumii:

يُعدّ Lumii من بين أحدث تطبيقات تحرير الصور المُتاحة لمُستخدمي أندرويد، ويتميز بمجموعة متنوعة من المزايا المتطورة التي تتيح لك تعديل الصور بشكل احترافي.


يُوفر Lumii مجموعة شاملة من الأدوات لتعديل التباين وتشبّع الألوان والسطوع، بالإضافة إلى مجموعة من المرشحات والتأثيرات لتحسين جودة الصور بسهولة. ويتيح للمستخدمين أيضًا استخدام أدوات لاقتصاص وتغيير حجم الصور، إضافة النصوص، وغيرها من التحسينات.


يتاح تطبيق Lumii مجانًا لمستخدمي هواتف Android عبر متجر Google Play، مع إمكانية الاشتراك في خدمات إضافية داخل التطبيق.


5- تطبيق Snapseed:

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتحسين جودة الصور، خاصة الصور التي تحتوي على وجوه، فإن تطبيق Snapseed يعد الخيار المناسب لك.


Snapseed هو تطبيق تحرير الصور الذي تم تطويره بواسطة شركة جوجل، ويوفر مجموعة واسعة من أدوات التحرير وتحسين جودة الصور. يمكنك ضبط السطوع والتباين والتشبع بسهولة للحصول على النتائج المرجوة. يتميز التطبيق بقدرته على تحسين الصور التي تحتوي على وجوه بشكل احترافي، حيث يعزز توهج البشرة، ويحسّن مظهر العيون، ويضيء الصورة بشكل أفضل.


يتميز Snapseed بواجهة سهلة الاستخدام ويدعم ملفات الصور بتنسيقات JPG و RAW. بالإضافة إلى ذلك، يقدم مجموعة من المرشحات والتأثيرات التي يمكنك تطبيقها مباشرة على الصور لتحسين جودتها ووضوحها.


تطبيق Snapseed متاح مجانًا لمستخدمي هواتف iPhone عبر متجر App Store ولمستخدمي أندرويد عبر متجر Google Play.


6- تطبيق VSCO:

يُعتبر VSCO تطبيقًا محسّنًا للصور يتيح للمستخدمين ضبط السطوع ودرجة تشبع الألوان، والتباين بسهولة، بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من المرشحات والتأثيرات المصممة مُسبقًا. يُمكن تطبيق هذه المرشحات مباشرة على الصور لتحسينها بشكل سريع.


يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، ويُوفر مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور وتحسين جودتها، كما يدعم تحرير الصور بتنسيق RAW. يُتاح تطبيق VSCO مجانًا لمستخدمي هواتف iPhone عبر متجر App Store وأيضًا لمستخدمي أندرويد عبر متجر Google Play.

شارك الموضوع
تعليقات