جوجل تُطلق شريط أدوات للكتابة الصوتية عبر تطبيق Gboard

 أطلقت جوجل شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعدة لجهازها اللوحي Pixel Tablet عبر لوحة المفاتيح Gboard، بعد إضافة ميزة الكتابة اليدوية في حقول النص وتحديث واجهة مستخدم لوحة المفاتيح الجديدة.

جوجل تطرح شريط أدوات الكتابة الصوتية

تم تحسين تجربة الكتابة الصوتية عبر المساعد الصوتي على جهاز Pixel Tablet، حيث تم استبدال لوحة المفاتيح الكاملة بشريط أدوات جديد بتصميم بسيط وانسيابي. يعمل هذا التحسين على إخفاء لوحة المفاتيح الكاملة أثناء استخدام الكتابة الصوتية، مما يجعل واجهة المستخدم أكثر نظافة وسهولة في الاستخدام.


تم تصميم شريط الأدوات الجديد من قبل جوجل بهدف مساعدتك في رؤية المزيد من شاشتك أثناء استخدام الكتابة بالصوت. يتميز الشريط بحجم صغير وفعالية في الاستخدام، حيث يعرض فقط الخيارات الأساسية دون أن يأخذ مساحة كبيرة على الشاشة.


يتيح لك شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد تغيير الإعدادات بسرعة، واستخدام الأوامر الصوتية، والتبديل إلى الرموز التعبيرية، والوصول إلى الحافظة.


يمكنك أيضًا تحريك شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد في جميع أنحاء الشاشة، وستظل تتلقى اقتراحات نصية بالقرب من المكان الذي تكتب فيه، مما يسهل عملية الكتابة والتحرير.


تقدم القائمة الكاملة المتواجدة في الجهة اليسرى إمكانية الوصول السريع إلى الإعدادات، وعرض الأوامر الصوتية، وعرض الحافظة، وعرض الترجمة.


وعلاوة على ذلك، يتبع هذا اختصار يفتح لوحة المفاتيح التعبيرية/الرموز التعبيرية في نافذة عائمة، حيث تظهر المطالب التعليمية في المنتصف لتوفير تجربة كتابة أكثر سهولة وفعالية.


وعلى الجهة اليمنى، تحصل على زر يمكنك من إعادة فتح لوحة المفاتيح الكاملة، بالإضافة إلى زر لتشغيل أو إيقاف ميكروفون لبدء تحويل الكلام إلى نص أو إيقافه.


جوجل تعلن أن واجهة مستخدم لوحة المفاتيح الجديدة تمثل وسيلة لرؤية المزيد من شاشتك عند الكتابة الصوتية.


يمكنك نقل شريط الأدوات إلى أي مكان تشاء، سواء على الحافة اليسرى أو الحافة اليمنى من شاشتك، خاصةً عند توفر تخطيط رأسي.


تظهر اقتراحات النص مضمنة بجوار المؤشر، وتحصل على زر "شريط الأدوات" بجوار الميكروفون الصوتي عندما تكون لوحة المفاتيح الكاملة مفتوحة. ويستمر شريط الأدوات هذا في الظهور في مختلف حقول النص.


يأتي شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد مع النسخة التجريبية من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard برقم الإصدار 13.7، ويكون متاحًا حاليًا على جهاز Pixel Tablet الذي يعمل بإصدار المنصة ربع السنوي الأول المستقر من أندرويد 14.


من الممكن أن تكون هذه الميزة متاحة لأجهزة Pixel الأخرى، بما في ذلك الهواتف، في المستقبل. عادةً ما تقوم شركات التكنولوجيا بتجربة وتطوير ميزات جديدة على أجهزة محددة قبل توسيع توفرها لنطاق أوسع من الأجهزة.


للحصول على أحدث المعلومات حول تحديثات وميزات Google Gboard، يفضل متابعة المصادر الرسمية لجوجل أو الإعلانات على متجر Google Play.

شارك الموضوع
تعليقات