أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف Samsung Galaxy S24

 تستعد شركة سامسونج للكشف عن سلسلة هواتفها الرائدة المنتظرة، Galaxy S24، في السابع عشر من يناير الجاري. من المتوقع أن تقدم هذه الهواتف معايير جديدة للهواتف الرائدة التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد خلال العام الحالي.


أعلنت سامسونج  يوم الأربعاء الماضي أن الهواتف الجديدة ستقدم تجربة محمولة جديدة بالكامل، مع التركيز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. كشفت تسريبات مسبقة عن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هاتفي Galaxy S24 Plus وGalaxy S24 Ultra، حيث نشر حساب "Arsène Lupin" وثيقة مسربة تسلط الضوء على هذه المزايا.


أكدت سامسونج بنفسها بعض المزايا، مثل ميزة الترجمة الفورية للمكالمات وغيرها. واستنادًا إلى هذه التسريبات والإعلانات، سنستعرض في هذا المقال أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف Galaxy S24 من سامسونج.

أهم مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف سامسونج Galaxy S24

1-ميزة الترجمة الفورية للمكالمات:

في شهر نوفمبر الماضي، أعلنت شركة سامسونج عن تقديم الميزة الجديدة للمستخدمين وهي ترجمة المكالمات بشكل فوري. تم تقديم هذه الميزة من خلال المساعد الذكي Galaxy AI، الذي وصفته الشركة بأنه يقدم تجربة شاملة للذكاء الاصطناعي في هواتفها المحمولة. يتم دعم هذه التجربة من خلال الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي المدمج في الجهاز، الذي تم تطويره داخلياً، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة والذي تم تطويره بالتعاون مع شركاء آخرين.


للحصول على نظرة سريعة حول إحدى ميزات المساعد Galaxy AI، أشارت الشركة إلى ميزة الترجمة الفورية المعروفة باسم "AI Live Translate". تقدم هذه الميزة لمستخدمي الهواتف الجالاكسي الحديثة تجربة فريدة من نوعها، حيث يحصلون على مترجم شخصي يمكنه ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي.


يعمل هذا الإضافة على عرض الترجمات الصوتية والنصية فورًا أثناء المحادثات الهاتفية، مما يسهل التفاعل مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لتشغيل ترجمة التسميات التوضيحية أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، مما يضفي سهولة إضافية على التفاعل مع المحتوى بلغات متعددة.


2- مزية التصوير الليلي المتطورة (Nightography):

تشير تسريبات إلى أن ميزة التصوير الليلي المتقدمة، المعروفة بـ "Nightography"، في هواتف Galaxy S24 ستعتمد على التكنولوجيا الذكية لتحسين تفاصيل الصور وزيادة وضوحها عند التقاط الصور في ظروف إضاءة ضعيفة.


في هذا السياق، تروج سامسونج أيضًا لميزة "Zoom with Galaxy AI"، والتي تشير التسريبات إلى أنها ستعزز جودة الصور أثناء التكبير البصري بنسبة تصل إلى 10x باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وقد أكد المسرب المعروف (Ice Universe) عبر منصة "إكس" أن جودة الصور الملتقطة بتكبير 10x في كاميرا Galaxy S24 Ultra تفوق جودة الصور التي تم التقاطها بواسطة Galaxy S23 Ultra، وأكد رؤيته للعينات بنفسه.


3- مزية Generative Edit:

في إعلانها خلال شهر نوفمبر الماضي، قدمت شركة سامسونج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها المعروف باسم "غاوس" (Gauss). يتألف هذا النموذج من ثلاثة إصدارات رئيسية، وهي نموذج لغوي توليدي، ونموذج إنشاء الأكواد البرمجية، ونموذج توليد وتحرير الصور.


ووفقًا لتقرير صحيفة "Korea Times" نشر في نوفمبر، يمكن دمج نموذج "غاوس" في هواتف Galaxy S24 وتشغيله محليًا على الجهاز لخلق وتحرير الصور، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، ومساعدة في مجال البرمجة. تشير التسريبات إلى أن ميزة "Generative Edit" ستسهل على المستخدمين تحرير الصور بسهولة عبر تحريك أو حذف العناصر فيها، مع استخدام الذكاء الاصطناعي لملء المساحات الفارغة في الصور بشكل ذكي.


4- مزية تحسين دقة الصور (High Resolution):

تشير التسريبات إلى إمكانية توفير ميزة جديدة في هواتف Galaxy S24 تُعرف باسم "High Resolution". يُفترض أن هذه الميزة ستعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع دقة الصور وتحسين جودتها، وذلك بما يشمل تعزيز مستوى التوازن العام للصور.


تعكس هذه الميزة التزام شركة سامسونج بتقديم تجارب تصوير متطورة وتحسين جودة الصور الملتقطة بواسطة هواتف Galaxy S24، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بصور أكثر وضوحًا وجودة عالية، خاصة في الظروف التي تتطلب دقة إضافية وتفاصيل دقيقة.


5- تعزيز وظائف قلم S Pen باستخدام الذكاء الاصطناعي:

أصبح قلم S Pen رفيقًا لا غنى عنه لتعزيز الإنتاجية في هواتف Galaxy S series، خاصة بعد توقف سلسلة Galaxy Note في عام 2020. يتوقع أن تقدم شركة سامسونج تحسينات على وظائف قلم S Pen باستخدام التقنيات الذكية هذا العام.


تُعتبر قلم S Pen رفيقًا للإنتاجية، حيث يمكن للمستخدم استخدامه لكتابة الملاحظات خلال الاجتماعات، وتحرير المستندات، ورسم الأفكار الإبداعية، والتحكم عن بُعد في العروض التقديمية. يعتمد الإصدار الأحدث من قلم S Pen على تقنيات التعلم العميق لتحسين استجابته بشكل واضح، مما يوفر تجربة كتابة طبيعية وسلسة.


تتيح هذه التحسينات المتوقعة استخدام الذكاء الاصطناعي مع قلم S Pen لتحسين التعرف على الكتابة اليدوية أو إدخال مزايا جديدة، مثل دمج الرسومات المرسومة يدويًا في الأعمال الفنية التي يخلقها الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يتعين علينا الانتظار لرؤية كيف ستقوم سامسونج بتحسين تجربة المستخدم باستخدام قلم S Pen هذا العام.

شارك الموضوع
تعليقات