3 مميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في متصفح كروم.. إليك كيفية الاستفادة منها

 جوجل باستمرار يضيف العديد من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى متصفح كروم (Chrome) لتحسين تجربة البحث عبر الإنترنت وتعزيز الأمان. كما يهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات على مواقع الويب المختلفة.

3 مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في متصفح كروم.. إليك كيفية استخدامها

في التحديث الأخير لمتصفح كروم، قدمت جوجل ثلاث مزايا جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بهدف تسهيل وتعزيز تجربة التصفح عبر الإنترنت، مع التركيز على الحفاظ على تجربة مستخدم مخصصة.


ستتمكن قريبًا من تجربة هذه المزايا الجديدة في متصفح كروم على أجهزة ماك وأجهزة ويندوز. ستحتاج إلى تفعيل خيار "الذكاء الاصطناعي التجريبي" في صفحة الإعدادات لتفعيل هذه المزايا الجديدة قبل البدء باستخدامها.


سنذكر الآن المزايا الجديدة التي أضافتها جوجل إلى متصفح كروم، وسنشرح كيفية استخدامها:


1- خاصية تنظيم علامات التبويب:

ميزة منظم التبويب، Tab Organizer، تعد تطويرًا مهمًا في تجربة تصفح الإنترنت عبر متصفح كروم. بدلاً من تنظيم علامات التبويب يدويًا، يقوم منظم التبويب بذلك تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي.


هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تقوم بعدة مهام مختلفة في كروم في نفس الوقت، مثل التخطيط لرحلة، والبحث عن مواضيع خاصة بالعمل، والتسوق.


للاستفادة من هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

1. انقر على السهم الموجود في الزاوية العلوية اليسرى لعلامة التبويب التي ترغب في تنظيمها.

2. اختر "تنظيم علامات التبويب المتشابهة".

3. سينظم كروم تلقائيًا علامات التبويب في مجموعات وفقًا للمواضيع، وسيقترح أسماءً مناسبة لتلك المجموعات الجديدة، لتتمكن من الوصول إليها بسهولة عند الحاجة.


2- تصميم الخلفيات بمساعدة الذكاء الاصطناعي:

جوجل أضافت في السنة الماضية ميزة لتصميم الخلفيات بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي على هواتف Pixel 8 التي تعمل بنظام أندرويد 14. والآن، تقدم جوجل نفس الميزة في متصفح كروم، مما يمكنك من تخصيص مظهر المتصفح وإضافة خلفيات مخصصة بسهولة استنادًا إلى موضوع معين أو حسب تفضيلاتك فيما يتعلق بشكل الخلفية وألوانها.


للاستفادة من هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

1. انقر فوق الخيار "تخصيص كروم" في الزاوية العلوية اليمنى.

2. ثم انقر فوق "تغيير السمة"، واختر "إنشاء بمساعدة الذكاء الاصطناعي".


3- المساعدة في صياغة النصوص على مواقع الويب:

قد تواجه صعوبة في كتابة بعض النصوص على مواقع الويب، سواء أكان ذلك لتقديم تقييم لمطعم زرته، أو للسؤال عن شقة للإيجار، أو للتواصل مع شركة للاستفسار عن منتج محدد.


لمساعدتك في ذلك، أضافت جوجل ميزة تجريبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى متصفح كروم الجديد، تساعدك في الكتابة على مواقع الويب المختلفة. يمكنك استخدام هذه الميزة بالنقر على المربع المخصص لإضافة النص في أي موقع تزوره في كروم، ثم انقر على الخيار "ساعدني في الكتابة". بعد ذلك، قم بكتابة بضع كلمات حول الموضوع وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإكمال النص لك.

شارك الموضوع
تعليقات