ميتا تُطلق Code Llama 70B: ثورة في عالم تطوير البرمجيات

هل تبحث عن طريقة لكتابة التعليمات البرمجية بشكل أسرع وأكثر سهولة؟ 

Code Llama 70B: ثورة في عالم البرمجة بفضل ذكاء ميتا الاصطناعي

ميتا تكشف عن إصدار جديد ومُحسّن من نموذجها لتوليد التعليمات البرمجية Code Llama 70B. يتميز هذا الإصدار بقدرته على كتابة التعليمات البرمجية بلغات برمجة مختلفة، مثل Python و ++C و Java و PHP، من خلال المطالبات اللغوية الطبيعية أو مقتطفات التعليمات البرمجية الموجودة.

يُعد Code Llama 70B أحد أكبر نماذج الذكاء الاصطناعي المفتوحة المصدر لتوليد التعليمات البرمجية المتوفرة حاليًا، وهو يُمثل المعيار الحديث في هذا المجال.

يُقدم Code Llama 70B العديد من الفوائد للمطورين، بما في ذلك:

-زيادة كفاءة تطوير البرمجيات: يُمكن للنموذج كتابة التعليمات البرمجية بشكل أسرع وأكثر دقة من البشر، مما يُوفر الوقت والجهد.

-سهولة تطوير البرمجيات: يُمكن للمستخدمين كتابة التعليمات البرمجية باستخدام اللغة الطبيعية، مما يجعل عملية البرمجة أكثر سهولة للمبتدئين.

-إبداع في تطوير البرمجيات: يُمكن للنموذج توليد حلول برمجية جديدة ومبتكرة لم تكن ممكنة بدون استخدام الذكاء الاصطناعي.

يُعد Code Llama 70B نموذجًا لغويًا كبيرًا مدربًا على 500 مليار رمز مميز من التعليمات البرمجية والبيانات المتعلقة بالتعليمات البرمجية. كما يتمتع النموذج بنافذة سياق كبيرة تضم مقدار 100000 رمز مميز، مما يسمح له بمعالجة وتوليد التعليمات البرمجية الطويلة والمعقدة.

يشتمل Code Llama 70B على العديد من المزايا، أبرزها:

-CodeLlama-70B-Instruct: ميزة تسمح للنموذج بفهم تعليمات اللغة الطبيعية وتوليد التعليمات البرمجية وفقًا لذلك.

-HumanEval: حقق النموذج 67.8 نقطة في HumanEval، وهي مجموعة بيانات مرجعية تضم 164 مشكلة برمجية، متجاوزًا بذلك النماذج المفتوحة المصدر الفضلى، مثل CodeGen-16B-Mono و StarCoder.

-التنوع في المهام: يمكن للنموذج التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام، مثل فرز البيانات والبحث عنها وتصفيتها ومعالجتها، بالإضافة إلى تنفيذ الخوارزميات، مثل البحث الثنائي وفيبوناتشي.

يتوفر Code Llama 70B للتنزيل مجانًا، مما يسمح للباحثين والمستخدمين التجاريين باستخدامه وتعديله. توفر ميتا أيضًا وثائق وبرامج تعليمية بخصوص كيفية استخدام النموذج وتعديله لأغراض ولغات مختلفة.

يُمثل Code Llama 70B علامة فارقة في مجال تطوير البرمجيات، حيث يُقدم إمكانيات هائلة لزيادة كفاءة وسهولة وإبداع عملية البرمجة.

#ميتا #CodeLlama70B #ذكاء_اصطناعي #تطوير_البرمجيات #لغة_برمجة 

شارك الموضوع
تعليقات