الذكاء الاصطناعي يُسهل تحرير الصور في هواتف Galaxy S24

كشفت شركة سامسونج عن مساعدها الذكي Galaxy AI في حدث Galaxy Unpacked 2024، والذي يقدم مجموعة متنوعة من ميزات الذكاء الاصطناعي لهواتفها الجديدة Galaxy S24 الرائدة. يعزز Galaxy AI تجربة تحرير الصور بسهولة واحترافية دون الحاجة إلى تطبيقات تحرير الصور من مصادر خارجية، ويقدم أيضًا مزايا أخرى تسهل أداء مجموعة متنوعة من المهام وتعزز تجربة الاستخدام.

أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة لتحرير الصور في هواتف Galaxy S24

إليك أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها Galaxy AI لتحرير الصور على هواتف Galaxy S24 الجديدة: 


1-ميزة اقتراح التحرير:

 ميزة اقتراح التحرير (Edit Suggestion) هي إضافة مبتكرة لتجربة تحرير الصور على هواتف سامسونج Galaxy S24. تُعتبر هذه الميزة استخدامًا متقدمًا للذكاء الاصطناعي، حيث تقوم بتحليل الصور ومقاطع الفيديو بشكل ذكي، ثم تقدم توصيات تلقائية لتحسين الصورة أو مقطع الفيديو بشكل فعّال. تتضمن هذه التوصيات إمكانية محو الظلال، أو التخلص من الانعكاسات، أو التقليل من الوهج غير المرغوب فيه، بهدف إبراز أفضل مظهر للصورة.


 يتيح للمستخدمين استفادة من هذه الميزة بشكل سهل وفعّال، حيث يمكنهم تطبيق التعديلات المقترحة بلمسة واحدة، دون الحاجة إلى مهارات تحرير متقدمة. بفضل هذه المزية، يمكن لمستخدمي Galaxy S24 تحسين جودة صورهم بسرعة وبدقة، مما يجعل تجربة تحرير الصور أكثر سلاسة وفاعلية.


2-تحسين خاصية Super HDR:

 قامت شركة سامسونج بتطوير خاصية Super HDR لتعزيز تجربة التصوير، حيث يتم تحسين اللقطة أثناء المعاينة لتكون مماثلة للنتيجة النهائية. يتيح هذا التحسين للمستخدم رؤية درجة وضوح الصورة ومقاطع الفيديو قبل أن يتم التقاطها.


 يُمكن استفادة المستخدمين أيضًا من هذه الميزة أثناء استخدام الكاميرات المخصصة لتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل سناب شات، إنستاجرام، وتيك توك. وبفضل هذا التطوير، لم يعد عليك التقاط الصور باستخدام تطبيق الكاميرا المدمج في هاتف سامسونج، ثم استيرادها إلى تطبيق التواصل الاجتماعي، بل يُمكنك الآن استخدام كاميرا تطبيق إنستاجرام مباشرة لالتقاط صور عالية الجودة ونشرها مباشرة داخل التطبيق.


3-ميزة التحرير التوليدي:

 أضافت سامسونج ميزة مبتكرة تُعرف بـ "التحرير التوليدي" أو Generative Edit لتحسين تجربة تحرير الصور. تُمكن هذه الميزة من توسيع الصور وملء المناطق الجديدة بخلفيات تتناغم مع خلفية الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.


 عندما تقرر نقل عنصر ما من مكانه إلى مكان آخر، تعمل هذه الميزة على ضبط موضع العنصر وملء المساحة الفارغة بألوان تنسجم تمامًا مع خلفية الصورة الأصلية. بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي، يُمكن للمستخدمين تحقيق تعديلات دقيقة ومتقدمة في الصور، مما يجعل عملية التحرير أكثر فاعلية وإبداعًا.


4-تسجيل مقاطع فيديو بحركة بطيئة بشكل فوري:

   تتميز هواتف سامسونج Galaxy S24 الحديثة بميزة رائعة تُعرف باسم "Instant Slow-Mo"، حيث تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو العادية إلى لقطات فيديو بحركة بطيئة، حتى إذا كانت المقاطع قد تم تصويرها باستخدام وضع التصوير العادي. تتيح هذه الميزة الجديدة لـ Instant Slow-Mo إنشاء إطارات إضافية باستناد إلى حركات الفيديو، مما يسمح بإبراز اللحظات السريعة ببطء فائق.


 بفضل هذه التقنية، يمكن لمستخدمي Galaxy S24 الاستمتاع بإمكانيات التصوير بحركة بطيئة دون الحاجة إلى تحديد وضع معين مسبقًا، حيث تتيح Instant Slow-Mo تحسين تلقائي للفيديو، مما يُضيف عنصرًا إبداعيًا وجذابًا لتجربة تصوير الفيديو على الهواتف الذكية.

شارك الموضوع
تعليقات