هل تفقد آبل صدارتها مع إطلاق هواتف آيفون 16 بدون تغييرات جوهرية؟

تخطط شركة آبل لإطلاق هواتف آيفون 16 القادمة نهاية العام الجاري دون تغييرات واضحة في التصميم الخارجي، وفقًا لما ذكره المحلل الشهير المتخصص في شؤون آبل "مينج تشي كو".

آبل تعتزم الحفاظ على تصميم هواتف آيفون 16

التغييرات المتوقعة:



زر التقاط جديد: يُشاع عن إضافة زر جديد يُطلق عليه زر "الالتقاط" للإجراءات المتعلقة بالكاميرا. سيستجيب الزر للضغط واللمس، لعمل التكبير والتصغير في تطبيق الكاميرا عن طريق التمرير لليسار واليمين على الزر، والتركيز بضغطة خفيفة، وبدء تسجيل الفيديو بضغطة قوية.

زيادة حجم الشاشة في إصدارات برو: قد تزيد آبل حجم الشاشة قليلًا في إصدارات برو من هواتف آيفون 16.

التأثير على المبيعات:


غياب ميزات ثورية: من غير المرجح أن تطلق آبل مزايا شاملة معتمدة على الذكاء الاصطناعي إلا عند إطلاق هواتف آيفون 17 القادمة في عام 2025.

اتجاهات السوق: يعتقد كو أن الهواتف القابلة للطي وميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي باتت اتجاهات رائجة للهواتف الذكية الراقية في الوقت الحالي.

هيمنة سامسونج: تسيطر سامسونج عالميًا على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، كما أطلقت حديثًا سلسلة جالاكسي S24 مع كثير من مزايا الذكاء الاصطناعي، وقد كان لذلك أثر إيجابي في دفع مبيعات السلسلة الجديدة في مرحلة الحجز الأولي.

توقعات انخفاض شحنات آيفون: يُعتقد أن شحنات هواتف آيفون قد تنخفض في عام 2024 نتيجة لعدم إطلاق آبل منتجات تركز على هذه المجالات حتى الآن.

مع غياب التغييرات الجوهرية في آيفون 16، وتركيز المنافسين على ميزات ثورية مثل الهواتف القابلة للطي والذكاء الاصطناعي، تواجه آبل خطر فقدان صدارتها في سوق الهواتف الذكية.

شارك الموضوع
تعليقات