Google Photos تطلق ميزة جديدة لتجميع الصور المتشابهة وتنظيمها

 أطلقت خدمة إدارة الصور "Google Photos" ميزة جديدة تسمح بتجميع الصور المتشابهة وعرضها في مجموعات، مما يسهل على المستخدم تنظيمها بشكل فعال والوصول إليها بسهولة.

صور جوجل تطلق ميزة تجميع الصور المتشابهة

عند فتح التطبيق، سيظهر نافذة منبثقة توضح كيفية عمل ميزة تجميع الصور المتشابهة، حيث يمكنها اكتشاف الصور ومقاطع الفيديو المتشابهة وتجميعها في مكان واحد. يُتيح للمستخدم تفعيل هذه الميزة مباشرةً من تلك النافذة فور توفرها.


تلك الميزة تساعد في ترتيب الصور ومقاطع الفيديو في معرض الصور الذي يعرض العناصر وفقًا لترتيبها الزمني. يُعتبر ترتيب العناصر بناءً على الزمن أمرًا صعبًا لمعظم المستخدمين، ولكن مع ميزة تجميع الصور المتشابهة، يمكن تسهيل عملية تنظيم ومراقبة مجموعات الصور ذات الشبه، مما يوفر للمستخدم تجربة تصفح أكثر يسرًا وفعالية.


مهم لفهم أن تلك الميزة تسهم بشكل رئيسي في تنظيم عرض الصور فقط، دون أي تأثير على المحتوى الفعلي للصور أو حذفه. بمعنى آخر، فإنها لا تقوم بتغيير أو حذف أي صور داخل المعرض، وبالتالي تقدم مزيدًا من السهولة والتنظيم دون التأثير على المحتوى الأصلي.


عند تفعيل ميزة "تجميع الصور المتشابهة"، ستُعرض الصور في تشكيلات حزم متنوعة من حيث الحجم، حيث يتم عرض صورة بارزة لكل حزمة بالإضافة إلى أيقونة مميزة ورقم يشير إلى عدد الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في تلك الحزمة.


تُمكنك ميزة الصور المتشابهة من مشاركة الحزمة عبر القيام بالضغط المطول على الحزمة ثم اختيار "مشاركة". يتيح لك هذا الخيار مشاركة كل الصور الموجودة في الحزمة أو الصورة البارزة في تلك الحزمة بشكل منفصل، مما يتيح للمستخدم توجيه اهتمام المشاركة نحو الصورة المحددة أو مشاركة الكل بسهولة.


جوجل تقوم بإنشاء حزم الصور تلقائيًا، حيث تجمع الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها خلال فترة زمنية قصيرة معًا. تُبرز الصورة المميزة في تلك الحزمة تلقائيًا، مما يوفر للمستخدم تجربة تصفح مرنة ومنظمة دون الحاجة إلى تدخل يدوي، وذلك من خلال تحديد اللحظات المميزة وتجميعها بشكل آلي.


جوجل تقدم خيارات متعددة لتعديل الحزم، حيث يمكن للمستخدمين إجراء تغييرات مختلفة مثل إلغاء تجميع الصور، أو إعادة ترتيب الصور في الحزمة، أو تغيير الصورة المميزة، أو حذف صورة من الحزمة، والعديد من الخيارات الأخرى. يُوضح مستند الدعم الخاص بتلك الميزة على موقع جوجل الرسمي كيفية استخدام هذه الخيارات بشكل صحيح وفعّال.


يمكن الوصول إلى تلك الميزة على نظامي أندرويد وiOS باتباع الخطوات التالية: قم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم اختر التفضيلات. في هذا القسم، ستجد إمكانية تفعيل أو تعطيل ميزة "تجميع الصور المتشابهة". يمكنك تعديل الإعدادات وتفعيل أو تعطيل هذه الميزة وفقًا لتفضيلاتك الشخصية.

شارك الموضوع
تعليقات