واتساب تُطلق أداة إنشاء الملصقات داخل التطبيق

 أطلقت واتساب مؤخراً أداة جديدة داخل تطبيقها للمراسلة الفورية تسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات خاصة من صورهم الشخصية ومشاركتها في المحادثات.

واتساب تطلق أداة صنع الملصقات في التطبيق

يمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات خاصة بهم عن طريق زيارة صندوق الملصقات في الدردشات، ثم النقر على أيقونة 'زائد +'، لاختيار صورة محفوظة في جهازهم، ومن ثم تحريرها باستخدام بعض الخيارات المتاحة في الأداة.


تتيح واتساب للمستخدمين تحديد العنصر أو الشخص في الملصق وإزالة الخلفية، مما يتيح لهم تخصيص الملصق بشكل أفضل، ويمكن أيضًا إضافة نصوص ورموز تعبيرية إلى الملصق لإضفاء لمسة شخصية إضافية، مماثلة للتطبيقات الخارجية التي تقدم إمكانيات صنع الملصقات.


وبمجرد الانتهاء من إنشاء الملصق، يمكن إرساله داخل المحادثة، وكذلك الاحتفاظ به في مكتبة الملصقات الشخصية للمستخدم. وبذلك يصبح بإمكانه إعادة إرساله لاحقًا بشكل متكرر دون الحاجة إلى إعادة إجراء التعديلات نفسها مرة أخرى.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا تعديل أي ملصق تم إنشاؤه في وقت سابق عبر فتح صندوق الملصقات، ثم الضغط المطول على الملصق المراد تعديله، واختيار 'تحرير الملصق'.


تُعد الملصقات صورًا أو رسومًا متحركة مصممة خصيصًا، تشبه الرموز التعبيرية (الإيموجي) ولكن بحجم أكبر وتحتوي على تفاصيل أكثر. يمكن تحويل الصور بمختلف أنواعها إلى ملصقات، ويُمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات خاصة بهم أو تنزيلها جاهزةً من مصادر متعددة. كما يحتفظ المستخدمون بالملصقات التي يتم إرسالها لهم من قبل المستخدمين الآخرين.


مع توفير أداة إنشاء الملصقات داخل تطبيق واتساب، لن يكون على مستخدمي التطبيق الحاجة إلى اللجوء إلى تطبيقات خارجية لإنشاء ملصقاتهم الخاصة.


من المهم أن نلاحظ أن ميزة إنشاء وتعديل الملصقات متاحة الآن في تطبيق واتساب على هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 17 والإصدارات الأحدث، ولكنها ليست متاحة حاليًا لأجهزة تعمل بنظام أندرويد. ومن المتوقع أن تكون متاحة قريبًا. في هذه الأثناء، يمكن لجميع المستخدمين الاستمتاع بإمكانيات إنشاء الملصقات وتعديلها عبر ميزة واتساب ويب في المتصفح.


وفي سياق ذي صلة، تجري منصة واتساب حالياً تجارب على ميزة أخرى تتيح للمستخدمين إنشاء الملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، باستناد إلى النماذج التي تم تطويرها بواسطة شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب. ومن المتوقع إطلاق تلك الميزة في وقت قريب، حيث تتواجد حاليًا في مرحلة التجريب.

شارك الموضوع
تعليقات