تحديث iOS 17.3: آبل تضيف ميزة حماية الجهاز المسروق بشكل رسمي

 أعلنت شركة آبل العملاقة عن إطلاق تحديث iOS 17.3 الجديد لأجهزة الآيفون، والذي يأتي بميزة جديدة مبتكرة تحمل اسم "حماية الجهاز المسروق" Stolen Device Protection. هذا التحديث يعزز جهازك من التأمين ضد السرقة ويقدم ميزات فريدة تضع الحماية في أعلى أولويات استخدام هاتفك الذكي.

آبل تطلق رسميًا تحديث iOS 17.3 بميزة حماية الجهاز المسروق


ركزت آبل في هذا التحديث على توفير طبقة إضافية من الأمان لمنع السرقة والوصول غير المصرح به إلى الأجهزة. ميزة "حماية الجهاز المسروق" تقوم بتعطيل إمكانية تنفيذ العديد من الإجراءات على الجهاز المفقود، حتى وإن كان السارق يمتلك رمز الدخول السري (Passcode).


واحدة من أبرز خصائص هذه الميزة الجديدة هي ضرورة إجراء مصادقة بيومترية عبر تقنية التعرف على الوجه (Face ID) لتنفيذ إجراءات حساسة. هذا يعني أن السارق لن يكون قادرًا على تغيير كلمات المرور، أو تحديث إعدادات الأمان، أو حتى إجراء معاملات مالية عبر بطاقة آبل الائتمانية دون تأكيد هوية مالك الجهاز.


تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تقتصر على القيام بعمليات تحديد الهوية البيومترية، بل تتعدى ذلك لتشمل أيضًا مجموعة من العمليات الهامة مثل تغيير كلمة المرور لحساب Apple ID وتحديث إعدادات الأمان. ولضمان أمان أكبر، يتم تفعيل خاصية التأخير الأمني عند تنفيذ الإجراءات الحساسة، مما يعزز الحماية في حال فقدان الجهاز في أماكن غير آمنة.


بالإضافة إلى ميزة حماية الجهاز المسروق، يقدم التحديث أيضًا مزايا أخرى تحسينية، مثل إمكانية إنشاء قوائم تشغيل تعاونية في خدمة آبل ميوزيك، وتحسينات في ميزة اكتشاف الحوادث وتوفير ضمان للأجهزة.


بهذا التحديث، تستمر آبل في تقديم تحسينات مستمرة لتعزيز تجربة مستخدميها وتقديم مستوى جديد من الأمان والحماية. إذا كنت من مستخدمي أجهزة iOS، فإن التحديث الجديد يعد خطوة إيجابية نحو الابتكار والأمان الشامل.

شارك الموضوع
تعليقات