واتساب يجري اختبار ميزة إرسال الملفات للأشخاص القريبين في نظام أندرويد

 واتساب يختبر ميزة جديدة تسهل مشاركة الملفات مع الأشخاص المقربين في نظام أندرويد، دون الحاجة إلى استخدام أرقام الهواتف.

واتساب تختبر ميزة إرسال الملفات للأشخاص القريبين في أندرويد

بناءً على ما تم رصده في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، سيكون بإمكان المستخدمين مشاركة الملفات من خلال تطبيق واتساب. ستقدم النسخة التحديثية نافذة مخصصة لمشاركة الملفات، حيث يمكن للمستخدمين رؤية الأشخاص القريبين وتحديد خيارات التحكم في ظهور حسابهم بالنسبة للآخرين أثناء استخدام هذه الميزة.


ووفقًا لتوجيهات المعروضة، ينبغي على مستخدمي التطبيق فتح نافذة مشاركة الملفات، حيث يمكن للمرسل اختيار المستلم من بين قائمة الأشخاص القريبين. يتعين على المستلم هز هاتفه لرؤية طلب مشاركة الملفات والموافقة عليه.




في سياق الخصوصية، يتم ضمان سلامة عملية نقل الملفات، حيث يتم حمايتها بواسطة تقنية التشفير من الطرف إلى الطرف، وذلك لضمان الحفاظ على سرية الملفات والبيانات الشخصية.


يتم إخفاء أرقام الهواتف أثناء إرسال الملفات عبر هذه الميزة، حيث لا تظهر للأفراد الذين ليسوا مسجلين في قائمة جهات الاتصال، مما يسهم في حفظ خصوصية المستخدمين والحفاظ على سرية المعلومات.


ستتيح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق مشاركة الملفات مباشرة دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأساليب التقليدية في الدردشات. يعد ذلك مفيدًا في العديد من السياقات، مثل إرسال الملفات خلال الاجتماعات أو المحاضرات، مما يسمح بالتفاعل بفاعلية دون الحاجة إلى الكشف عن رقم الهاتف الشخصي.


وفي الوقت الحالي، يُتيح واتساب للمستخدمين مشاركة الملفات في الدردشات بحجم يصل إلى 2 جيجابايت. من المتوقع أن تقدم الميزة الجديدة إمكانية إرسال الملفات بحجم أكبر من هذا الحد، مما يعزز قدرة المستخدمين على تبادل المحتوى الكبير الحجم بشكل أكثر فعالية.


تظل هذه الميزة قيد التطوير في النسخة التجريبية الحالية لتطبيق واتساب على نظام أندرويد، ويبدو أن المطورين سيواصلون العمل عليها لبعض الوقت قبل أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين. حاليًا، لا يوجد معلومات مؤكدة حول ما إذا كانت هذه الميزة ستصبح متاحة لمستخدمي هواتف آيفون في المستقبل.


شارك الموضوع
تعليقات