ديل تقدم حاسوبا محمولا نحيفا وقويا من سلسلة "ألينواير" لمحبي الألعاب

ديل تقدم حاسوبا محمولا نحيفا وقويا من سلسلة "ألينواير" لمحبي الألعاب

إذا كنت من محبي الألعاب وتبحث عن حاسوب محمول يلبي احتياجاتك، فقد ترغب في الاطلاع على الحاسوب المحمول آلينواير إكس16 آر2 (Alienware x16 R2) الجديد من شركة ديل، والذي يتميز بتصميم رائع ومواصفات متطورة، بسعر يبدأ من 2099 دولارا أميركيا.

ديل تطلق حاسوبا محمولا جديدا من سلسلة "ألينواير" لعشاق الألعاب

هذا الحاسوب المحمول هو الجيل الثاني من سلسلة آلينواير إكس16، وهي سلسلة مخصصة للألعاب من شركة ديل. ويتمتع هذا الحاسوب بجسم معدني نحيف جدا، حيث يصل وزنه إلى 2.72 كجم فقط، وسُمكه إلى 18.6 ملم فقط.


ويحتوي هذا الحاسوب على بطارية بسعة 90 وات ساعة تدوم لساعات طويلة، ولوحة مفاتيح ميكانيكية من نوع شيري إم إكس ألترا لو بروفايل (Cherry MX Ultra Low Profile)، والتي توفر تجربة كتابة مريحة وسريعة.


ومن أهم ما يميز هذا الحاسوب هو نظام التبريد الفعال، الذي يضم 4 مراوح وغرفة بخار وموصل حراري من نوع إليمينت 13 (Element 31)، والذي يساعد على تبديد الحرارة والحفاظ على أداء مستقر للمعالج وبطاقة الرسوميات.


ويعتمد هذا الحاسوب على معالج إنتل كور ألترا 9 185 إتش (Core Ultra 9 185H)، وهو معالج قوي يصلح للألعاب والمهام المتعددة، وبطاقة رسوميات نفيديا جي فورس آر تي إكس 4090 (GeForce RTX 4090)، وهي بطاقة رسوميات عالية الأداء تدعم تقنيات مثل تتبع الأشعة والواقع الافتراضي.


ويمتلك هذا الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي سعة 32 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة تصل إلى 8 تيرابايت، مما يوفر مساحة تخزين كبيرة وسرعة عالية في نقل البيانات.


ويتميز هذا الحاسوب بشاشة كبيرة قياس 16 بوصة، وبدقة عالية تصل إلى 2560 * 1600 بيكسل، ومعدل تحديث يصل إلى 240 هرتز، مما يضمن صورة واضحة وسلسة. ويوجد أيضا إصدار بشاشة بدقة 1080 بيكسل ومعدل تحديث يصل إلى 480 هرتز، لمن يفضلون السرعة على الجودة.


ويحتوي هذا الحاسوب على العديد من المنافذ والمخارج، مثل منافذ يو إس بي- سي (USB-C) ويو إس بي- إيه (USB-A) وإتش دي إم آي 2.1 (HDMI 2.1) وميني- ديسبلاي بورت 1.4 (mini-DisplayPort 1.4) وقارئ بطاقة مايكرو إس دي (microSD)، والتي تسمح بتوصيل الحاسوب بالشاشات والأجهزة الخارجية الأخرى. ويدعم هذا الحاسوب أيضا تقنية ثندر بولت 4 (Thunderbolt 4)، والتي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 40 غيغابايت في الثانية.


ويضيف هذا الحاسوب لمسة جمالية على تصميمه بواسطة إضاءة آر جي بي (RGB)، والتي توجد في لوحة المفاتيح ولوحة التتبع والشعار والمنافذ، ويمكن تخصيصها بالألوان والأنماط المفضلة.

شارك الموضوع
تعليقات