آبل تكشف عن تفاصيل مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة

 تخطط شركة آبل لإدخال مجموعة واسعة من الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي إلى نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18، وذلك لأجهزة آيفون وآيباد، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية.

الكشف عن تفاصيل مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة من آبل

ووفقًا للتقرير، تقوم شركة آبل بتدريب المساعد الشخصي Siri وأداة البحث Spotlight المدمجة في آيفون على مجموعة كبيرة من النماذج اللغوية، بهدف تعزيز قدرتهما على تقديم إجابات دقيقة للأسئلة ذات التعقيد العالي. ويمكن للإصدار المحدث من Spotlight أيضًا توفير تكامل عميق مع وظائف ومهام محددة داخل التطبيقات.


وأشار التقرير إلى أن شركة آبل تقوم بالتحقيق في المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي داخل تطبيقاتها المختلفة، مما يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء قوائم تشغيل تلقائية في تطبيق الموسيقى Apple Music، وإنشاء عروض تقديمية في تطبيق Keynote. ويتضمن ذلك تكاملًا عميقًا مع الذكاء الاصطناعي في تطبيقات أخرى مثل الصحة، والرسائل، والأرقام، والصفحات، والاختصارات، وغيرها.


وتعمل آبل حاليًا على العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي الأخرى، مع التركيز بشكل خاص على تطوير وتحسين تقنية إنشاء وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى القدرة على تحريك الصور استنادًا إلى الأوامر النصية. وتشير تقارير أخرى إلى أن آبل تعمل على تطوير محرك عصبي متقدم في المعالجات القادمة للأجهزة المستقبلية، بهدف تسريع وتحسين أداء مزايا الذكاء الاصطناعي.


وتعمل آبل حاليًا على العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي الأخرى، حيث يكمن التركيز بشكل خاص على تطوير وتحسين تقنية إنشاء وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى القدرة على تحريك الصور استنادًا إلى الأوامر النصية. وتشير تقارير أخرى إلى أن آبل تعمل على تطوير محرك عصبي متقدم في المعالجات القادمة للأجهزة المستقبلية، بهدف تسريع وتحسين أداء مزايا الذكاء الاصطناعي.

شارك الموضوع
تعليقات