تحديث iOS 17.4: كيف يمكن أن يعزز تحديث نظام التشغيل iOS 17.4 عمر بطارية iPhone 15؟

 شركة آبل تعمل على إضافة ميزات جديدة إلى نظام iOS لتعزيز تجربة استخدام هواتف iPhone وإصلاح بعض المشاكل المحتملة. في التحديث القادم iOS 17.4 ، ستقوم آبل بتغيير طريقة عرض معلومات البطارية في سلسلة هواتف iPhone 15 الجديدة. سيتم استبدال قائمة "صحة البطارية والشحن" في تطبيق الإعدادات بقائمة مُوسعة تسمى "صحة البطارية" والتي تضم قائمة فرعية تحتوي على مزيد من التفاصيل حول صحة البطارية.

كيف يمكن أن يساعدك تحديث iOS 17.4 في الحفاظ على بطارية iPhone 15 مدة أطول؟

كيف يمكن للتحديث القادم لـ iOS 17.4 في iPhone 15 أن يساعدك في الحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول؟


القائمة الجديدة ستعرض الآن النسبة المئوية القصوى لسعة البطارية بدلاً من تقرير حالة البطارية، مما يساعد في تقييم أداء البطارية بشكل أفضل، كما ستمنح البطارية درجة "عادية" إذا كانت تعمل كما هو متوقع.


ستتيح للمستخدمين أيضًا الوصول إلى معلومات مفصلة حول عدد دورات الشحن المكتملة، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مثل تاريخ تصنيع البطارية وتاريخ استخدامها الأول، والتي كانت متاحة سابقًا في صفحة "حول" داخل تطبيق الإعدادات.


هذا بدوره سيساعدك في تتبع صحة البطارية بشكل أفضل، مما يمكنك من اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول.


على الجانب الآخر، قامت آبل بإجراء اختبارات على سلسلة هواتف iPhone 15، وتدعي أن بطارياتها يجب أن تحتفظ بنسبة 80% من سعتها القصوى أو أكثر بعد اكتمال 1000 دورة شحن، بدلاً من الرقم السابق الذي كان 500 دورة شحن عند الإطلاق. ومع ذلك، تظل هواتف iPhone القديمة تحتفظ بنفس النسبة بعد 500 دورة شحن.


هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة حاليًا فقط في هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max؛ ومع ذلك، فإن آبل تختبر هذه الميزة أيضًا على بعض الطرازات القديمة المحددة.


متى سيتم إدراج هذه الميزة في هواتف iPhone 15؟

ستتوفر هذه الميزة لأجهزة iPhone 15 من خلال تحديث نظام التشغيل iOS 17.4. وفي الوقت الحالي، يتم اختبار هذا التحديث، وعلى الرغم من عدم تأكيد شركة آبل لتاريخ إطلاق النسخة النهائية حتى الآن، يُتوقع أن يتم ذلك في شهر مارس من هذا العام.


من المتوقع أن يضم تحديث iOS 17.4 مجموعة من الميزات الجديدة الأخرى، بما في ذلك تحسينات لميزة حماية الجهاز المفقود ومجموعة جديدة من الرموز التعبيرية التي ستصل إلى جميع أجهزة iPhone المتوافقة.


في الختام:

على الرغم من أن المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية الرائدة أصبحت أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، إلا أن هناك مجالًا للتحسين من قبل آبل أو أي شركة أخرى في تصنيع الهواتف لتعزيز عمر البطارية.


يتأثر عمر بطارية الهاتف بعدة عوامل، بما في ذلك الإعدادات المُفعلة مثل خاصية التشغيل الدائم للشاشة التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية، ولكن هناك إعدادات يمكن أن تساعد في تمديد عمر البطارية، مثل شحن البطارية المُحسّن.

شارك الموضوع
تعليقات