ويندوز 11 تختبرميزة جديدة تسمح للنظام بالتحدث بصوت المستخدم الحقيقي

 ميكروسوفت تجري تجارب على ميزة جديدة في نظام التشغيل ويندوز 11، تُمكِّن النظام من تقليد صوت المستخدم ونطق الكلمات بدلاً منه عند الضرورة.

مايكروسوفت تختبر ميزة محاكاة صوت المستخدم في ويندوز 11

ووفقاً للملاحظات التي جمعت من النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 11، أضافت ميكروسوفت ميزة جديدة تسمى "تحدث لأجلي" (Speak for me) ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في النظام. هذه الميزة تمكِّن المستخدمين من تدريب النظام على تقليد أصواتهم الشخصية ليتحدث بها عند الحاجة.


وفقاً للوصف المدرج في إعدادات الميزة، يتيح نظام ويندوز 11 الآن إمكانية إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.


تتيح هذه الميزة آلية تحويل النص إلى كلام، مما يسمح للمستخدم بكتابة أي نص يرغب في سماعه بصوت يشبه صوته الحقيقي، بدلاً من استخدام صوت آلي عشوائي.


ستتمكن بسهولة من الوصول إلى هذه الميزة باستخدام اختصار لوحة المفاتيح عن طريق الضغط على زر ويندوز مع زري Ctrl و T.


من الجدير بالذكر أن آبل قد قدمت مؤخرًا ميزة مشابهة في أجهزتها تعرف باسم "الصوت الشخصي" (Personal Voice)، حيث تسمح هذه الميزة بإنشاء "صوت مركب" يبدو وكأنه الصوت الحقيقي للمستخدم. يمكن استخدام هذا الصوت في التواصل مع الآخرين عبر فيس تايم والمكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات المختلفة والمحادثات الشخصية، وذلك باستخدام آلية تحويل النص إلى كلام.

شارك الموضوع
تعليقات