هاتف Vivo Y03: مواصفات جيدة وبسعر لا يقاوم

 كشفت شركة فيفو الصينية عن Vivo Y03، هاتف جديد ينتمي للفئة الاقتصادية، بمواصفات مقبولة بشكل كبير، وبسعر يقل عن مئة دولار أمريكي.

فيفو تكشف عن هاتف Vivo Y03 الرخيص الثمن

يتميز الهاتف بشاشة IPS LCD بحجم 6.56 إنش ودقة عالية، ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتزًا. وتحتوي الشاشة على نتوء في الجزء العلوي يضم كاميرا السيلفي الأمامية.


الظهر الخلفي للهاتف يحتوي على حلقتين تحمل الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا مساعدة إضافية. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجابكسل.


يعتمد هاتف Vivo Y03 على معالج Helio G85 ثماني النواة من MediaTek، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، ويمكن زيادتها بمقدار 4 جيجابايت إضافية باستخدام ميزة "الذاكرة الموسعة" في نظام التشغيل. يتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية تبلغ 64 أو 128 جيجابايت، ويمكن زيادتها إلى تيرابايت عن طريق إدراج بطاقة microSD.


يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن بقوة 15 واطًا عبر منفذ USB-C. يعمل الهاتف بنظام التشغيل FunTouch OS 14 الذي يستند إلى نظام أندرويد 14.


بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على ميزات مألوفة أخرى مثل إمكانية إدراج شريحتي اتصال، ودعم بلوتوث 5.0، وشبكات الواي فاي والجيل الرابع. كما يتضمن الهاتف حساسًا للبصمات وميزة مقاومة الغبار ورذاذ الماء بمعيار IP54، ويبلغ وزنه 185 جرامًا.


فيفو تطرح هاتفها الذكي Vivo Y03 بسعر منخفض يتراوح حوالي 80 دولارًا للإصدار بسعة 64 جيجابايت، وحوالي 100 دولارٍ للإصدار بسعة 128 جيجابايت، مما يجعله واحدًا من أرخص الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق.

شارك الموضوع
تعليقات