أفضل برامج مكافحة الفيروسات لآبل 2024: حماية شاملة لأجهزة ماك

تعرَّف على أبرز برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة لأجهزة آبل.

 أفادت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية بأن البرامج الضارة قد تتسلل إلى أجهزة الكمبيوتر وتختبئ فيها أو تنتشر بسرعة لسرقة المعلومات الحساسة والبيانات الهامة.


لذا، يُنصح بتأمين الحواسيب المكتبية والمحمولة ببرامج فعّالة لمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ولا يجب أن يكون ذلك مقتصرًا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.


أجهزة آبل

على الرغم من عدم وجود تهديدات فيروسية مستهدفة لأجهزة آبل، إلا أنه من الحكمة تأمين هذه الأجهزة باستخدام برامج مكافحة الفيروسات، حيث تساهم هذه البرامج في الوقاية من هجمات تصيد البيانات الخطيرة بالإضافة إلى مكافحة الفيروسات بشكل عام.


أوضحت الهيئة الألمانية أنها قامت بفحص 19 برنامجًا لمكافحة الفيروسات المخصصة لأجهزة مايكروسوفت ويندوز، بالإضافة إلى 9 برامج مخصصة لأجهزة ماك بنظام "ماك أو إس". وأظهرت نتائج الاختبار أن برنامج مكافحة الفيروسات "ديفندر" المدمج في نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 و11 حصل فقط على تقييم "مقبول". وأكد الخبراء الألمان أن مستوى الأمان في أجهزة ويندوز وآبل ليس سيئًا، إلا أنه يمكن تحسينه بشكل كبير عن طريق الاعتماد على برامج مكافحة الفيروسات المتاحة.


يعُتَبَر برنامج "بت ديفندر آنتي فيروس فور ماك" كأفضل برنامج مكافحة فيروسات لأجهزة ماك، في حين يعُتَبَر برنامج "بت ديفندر آنتي فيروس فري" كأفضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات على أجهزة ويندوز. ومن بين أفضل البرامج المجانية لأجهزة ماك تشمل "إيه في جي أنتي فيروس" و"آفاست ون أسينشيال".

التطبيقات المجانية

توفر البرامج المجانية مستوى مماثل من الحماية للإصدارات المدفوعة، وكلما زاد عدد عملاء الشركة المطورة لهذه البرامج، زادت البيانات التي يمكن جمعها عن البرمجيات الخبيثة والتي يمكن استفادتها في الإصدارات المدفوعة.


وعادةً، تحتوي الإصدارات المجانية على وظائف إضافية أقل، مثل التحديث التلقائي لبرامج التشغيل مع عرض الإعلانات لتشجيع المستخدمين على الانتقال إلى الإصدار المدفوع.

شارك الموضوع
تعليقات