مايكروسوفت توسع إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لمزيد من مستخدمي ويندوز

 أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفر مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها "كوبيلوت" Copilot عبر موقعها الرسمي لمزيد من المستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 11 أو ويندوز 10 على أجهزتهم.

مايكروسوفت توسع إتاحة مساعد Copilot لمستخدمي ويندوز

قبل نحو عام، بدأت مايكروسوفت في إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي للمستخدمين، ويظل هذا المساعد في مرحلة المعاينة التجريبية "Preview".


مساعد Copilot يصل الآن إلى مزيد من أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 11، بما في ذلك الإصدارات 23H2 و 22H2، حيث يعمل البرنامج الجديد بشكل افتراضي.


من المتوقع أن يبدأ مستخدمو ويندوز 10 إصدار 22H2 في الحصول على برنامج Copilot في وقت لاحق من شهر مارس الحالي.


وقد بدأت مايكروسوفت طرح مساعد Copilot في نظام التشغيل ويندوز 10 نهاية عام 2023 الماضي.


من المقرر أن يصل مساعد مايكروسوفت إلى جميع المستخدمين الذين تعمل أجهزتهم بنظامي ويندوز 11 وويندوز 10 بحلول نهاية شهر مايو المقبل.


وبالإضافة إلى إتاحة برنامج Copilot لعدد أكبر من المستخدمين، فقد قامت الشركة بتوفير ما يصل إلى 10 أوامر لتجربة إمكانيات البرنامج دون الحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت أو معرف Entra.


بعد توفره في النظام، يمكن للمستخدمين ملاحظة وجود زر Copilot في شريط المهام. يمكن إخفاؤه عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختيار قسم التخصيص (Personalization)، ومن ثم اختيار شريط المهام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل Copilot باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Win + C.


مساعد الذكاء الاصطناعي كوبيلوت يوفر للمستخدمين العديد من المزايا المعتمدة على التوليد الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك القدرة على الإجابة عن الاستفسارات والأسئلة التي يطرحها المستخدمون. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تنفيذ بعض الأوامر داخل النظام لتسهيل تجربة المستخدمين.

شارك الموضوع
تعليقات