الآن ....يسمح آبل للمطورين بنشر التطبيقات عبر مواقع الإنترنت

 أعلنت شركة آبل عن مزيد من التغييرات في آلية نشر تطبيقات المطورين، حيث ستسمح لأولئك الذين يفيون بمعايير محددة بنشر تطبيقاتهم على مواقع الويب الخاصة بهم، وستمنح المستخدمين إمكانية تنزيلها مباشرةً.

آبل تتيح للمطورين نشر التطبيقات عبر مواقع الإنترنت

سيتيح خيار "التوزيع عبر الويب" للمطورين نشر تطبيقاتهم على نطاق أوسع خارج متجر آب ستور لشركة آبل.


للاستفادة من الخيار الجديد، يجب على المطورين الاشتراك في قواعد متجر التطبيقات الجديدة التي تفرضها آبل. سيكون عليهم دفع رسوم مقابل كل عملية تثبيت بعد تجاوز حدود معينة، ويجب أن يكونوا أعضاء في برنامج المطورين Apple Developer Program لمدة عامين على الأقل.


آبل وضعت معايير أخرى تشمل وجود لدى المطورين تطبيق حقق أكثر من مليون عملية تثبيت خلال العام الماضي في دول الاتحاد الأوروبي، وفقًا لوثيقة الدعم المنشورة عبر موقعها الرسمي.


آبل تتطلع إلى تقليل مخاطر تثبيت تطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة من خارج متجرها الرسمي.


مع هذه التغييرات، تتعرض شركة آبل لانتقادات حادة وتُتهم بالالتزام بقانون الأسواق الرقمية DMA في الاتحاد الأوروبي بشكل شكلي فقط، وهو ما قد يؤدي إلى تعرضها لفحص من السلطات المختصة.


بموجب قانون الأسواق الرقمية، أجبرت آبل على السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة لمتجر آب ستور، وكذلك السماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من مصادر خارج المتجر.


الآن، تسمح آبل للمطورين بإطلاق متاجر التطبيقات التي تحتوي على تطبيقاتهم الخاصة فقط، دون الحاجة إلى تضمين تطبيقات من مطورين آخرين فيها. في السابق، كان من المطلوب منهم تقديم تطبيقات من مطورين آخرين أيضًا. وبالتالي، يمكن لشركات مثل Epic Games وإكس بوكس وميتا إطلاق متاجر تطبيقات تتضمن فقط تطبيقاتهم وألعابهم الخاصة.

شارك الموضوع
تعليقات