تحديث iOS 17.4: ميزات جديدة وتحسينات هائلة لهواتف آيفون

 بدأت شركة آبل بطرح التحديث الجديد iOS 17.4 لهواتف آيفون، ويأتي هذا التحديث محملاً بمجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز تجربة استخدام هواتف آيفون. تضمنت التحسينات إضافة ميزات جديدة لتطبيق البودكاست وتحسينات على ميزة حماية الجهاز المسروق، بالإضافة إلى تغييرات وميزات جديدة مخصصة بشكل خاص للمقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.

تحديث iOS 17.4: ميزات جديدة وتحسينات هائلة لهواتف آيفون

1- تحسينات في قسم صحة البطارية:

في تحديث iOS 17.4، أجرت آبل تعديلات على قسم صحة البطارية Battery Health في هواتف iPhone 15 الجديدة. الآن، عند فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى قسم البطارية، ستتمكن من رؤية حالة البطارية كـ "طبيعية" أو "غير معروفة" وغير ذلك، بالإضافة إلى عرض التفاصيل الأكثر دقة مثل السعة القصوى للبطارية وعدد دورات الشحن المكتملة للبطارية.


2- إضافة رموز تعبيرية جديدة:

تم إدراج مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية في تحديث iOS 17.4، حيث يبلغ عددها 118 رمزًا. وتشمل هذه المجموعة معظمًا رموز تعبيرية مستمدة من الرموز الموجودة بالفعل مع وجود بعض الرموز التعبيرية الجديدة بالكامل.


3- نسخ حلقات البودكاست في تطبيق Podcasts:

تمتاز ميزة جديدة في تحديث iOS 17.4 لتطبيق Podcasts بالقدرة على نسخ حلقات البودكاست، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على نسخة مكتوبة من الحلقة التي يستمعون إليها. تعمل هذه الميزة تلقائيًا ومتاحة للبرامج التي تُعرض باللغة الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإسبانية. لتجربة الميزة، ببساطة انقر على الأيقونة الظاهرة كنص في الزاوية السفلية اليسرى أثناء الاستماع إلى حلقة البودكاست. ستظهر نص مكتوب للحلقة بتدرج وتزامن مع الصوت. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن كلمات محددة بعد نسخ النص بالنقر على زر البحث، وستنتقل مباشرةً إلى الجزء الذي يتضمن الكلمة التي تبحث عنها.


4- تغييرات في متجر التطبيقات لمستخدمي آيفون في دول الاتحاد الأوروبي:

مستخدمو آيفون في دول الاتحاد الأوروبي لم يعدوا محدودين بمتجر التطبيقات الرسمي لشركة آبل (آب ستور)، حيث يمكنهم الآن استخدام متاجر تطبيقات بديلة لتنزيل التطبيقات. هذا يتيح لهم حرية اختيار التطبيقات التي يرغبون في تثبيتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار متجر التطبيقات الذي يفضلونه ليكون المتجر الرئيسي على هواتفهم. ومن الممكن أيضًا تثبيت متصفحات ويب مختلفة بالإضافة إلى اختيار متصفح ويب افتراضي غير سفاري. ولا تقتصر هذه التغييرات على ذلك فحسب، بل تتضمن أيضًا إمكانية الدفع عبر وسائل دفع بديلة لتوفير مزيد من الخيارات للمستخدمين.


5- تحديثات جديدة في ميزة حماية الجهاز المسروق:

في حال استخدامك ميزة حماية الجهاز المسروق، ستكون قادرًا على طلب تأخير أمني حتى عندما تكون في مكان مألوف. ستتيح لك الإضافات الجديدة في قسم حماية الجهاز المسروق في تطبيق الإعدادات اختيارات جديدة فيما يتعلق بالتأخير الأمني. يمكنك الآن تحديد "دائمًا" لتأمين الجهاز بشكل دائم أو "عندما يكون الجهاز بعيدًا عن المواقع المألوفة" للتأمين فقط عندما يكون الجهاز بعيدًا عن الأماكن المألوفة.

شارك الموضوع
تعليقات