5 طرق لاستخدام Copilot من Microsoft 365 للطلاب الجامعيين

مايكروسوفت تُطلق ميزة Copilot لتطبيقات Microsoft 365 لدعم التعليم العالي: تحسين الإنتاجية والتعلم باستخدام الذكاء الاصطناعي

5 طرق يمكن لطلاب الجامعات من خلالها استخدام Copilot في تطبيقات Microsoft 365


 أقامت شركة مايكروسوفت الأسبوع الماضي حدثها العالمي "إعادة تصور التعليم"، الذي يناقش الابتكارات في استخدام التكنولوجيا في المدارس. ركزت الشركة بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وخلال الحدث، أكدت على توفير برنامج "Copilot لتطبيقات Microsoft 365" للشراء اعتبارًا من 1 أبريل لمؤسسات التعليم العالي، لتوفيره للطلاب الذين تجاوزوا سن الـ18.


لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم، شاركت مايكروسوفت مجموعة أدوات متخصصة للتعليم ومجموعة من الاستراتيجيات المختارة التي يمكن للطلاب الاستفادة منها داخل تطبيقات Microsoft 365.


1-استخدام Copilot في تطبيق Microsoft Teams 

يمكّن الطلاب من الحصول على ملخصات سريعة لجلسات الدردشة، الفصول الافتراضية، أو الاجتماعات عبر الإنترنت المرتبطة بالتعلم. هذا يُسهّل عليهم البقاء على اطّلاع دائم بأهم المعلومات المشاركة، ويوفّر الوقت الذي يُمكن أن يُستهلك في تدوين الملاحظات، حيث تُساعد الملخصات في استيعاب المفاهيم الرئيسية المُطروحة خلال الجلسات، مما يُمكّنهم من التركيز بشكل أفضل خلال الدراسة.


2-روبوت Copilot المدمج في Microsoft Word يساعد في إنشاء وتحرير النصوص

بالإضافة إلى تقديم مزايا أخرى تفيد الطلاب بشكل كبير. يمكن للطلاب تحسين فهمهم للمواد الدراسية عن طريق تحديد الأقسام التي يجدون صعوبة في فهمها، ومن ثم يمكن لـ Copilot تقديم معلومات إضافية حول تلك الأقسام، أو إعداد ملخص لها، أو تحويلها إلى عناصر مرئية مثل الجداول.


3-تلخيص استلام رسائل البريد الإلكتروني في خدمة Outlook:

باستخدام روبوت Copilot المدمج في Outlook، يمكن للطلاب توفير الوقت الذي يستغرقه متابعة البريد الوارد من خلال تلخيص الرسائل الإلكترونية الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Copilot مساعدة الطلاب في إنشاء وتحرير رسائل البريد الإلكتروني، مما يتيح لهم المزيد من الوقت للتركيز على الدراسة وأداء المهام الأخرى.



إنشاء العروض التقديمية باستخدام Microsoft PowerPoint:

إن إنشاء العروض التقديمية في Microsoft PowerPoint يمكن أن يكون تحديًا للطلاب، حيث يتطلب هذا العمل الكثير من الوقت والمجهود في التحضير والتصميم وتقديم المحتوى بشكل فعّال. ولكن، بفضل إدماج روبوت Copilot في PowerPoint، أصبح هذا الأمر أسهل بكثير للطلاب. يمكن للطالب الاستعانة بـ Copilot لإنشاء عروض تقديمية كاملة من خلال طلب واحد فقط، كما يمكنه طلب إعادة تصميم أي عرض تقديمي بطريقة أفضل.


4-ترتيب البيانات باستخدام برنامج Excel:

استخدام تطبيق Microsoft Excel يتطلب مهارة في تنظيم البيانات والتعامل مع الجداول، ولكن مع وجود روبوت Copilot في Excel، يمكن للطلاب الاستفادة من تحليل البيانات والجداول بدون الحاجة إلى مهارات متقدمة، حيث يمكن للروبوت تحليل البيانات المدرجة في الجداول والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها بكل سهولة.


أي طالب يرغب في إنشاء جدول بيانات في Excel يمكنه استخدام Copilot للمساعدة في فرز البيانات وتلخيصها وتنظيمها. هذا يتيح للطالب قضاء وقت أقل في التنسيق ووقت أطول في فهم البيانات واستخدامها بشكل فعّال.

شارك الموضوع
تعليقات